كولشراليبر يتوج بميونيخ للتنس

توج الألماني فيليب كولشرايبر بطلا لدورة ميونيخ الألمانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 450 ألف دولار والمقامة على أرض ترابية، كما أحرز كل من الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو لقب بطولة أستوريل البرتغالية والإيطالي أندرياس سيبي لقب بطولة صربيا المفتوحة.

وأحرز كولشرايبر (28 عاما) اللقب بفوزه اليوم الأحد على الكرواتي مارين سيليتش 7-6 (10-8) و6-3، مفوتا الفرصة على منافسه العملاق سيليتش (23 عاما و1.98 م) المصنف 24 عالميا لإحراز لقبه الأول هذا الموسم والسابع في مسيرته الاحترافية.

ونال كولشرايبر المصنف 34 عالميا لقبه الأول منذ يونيو/حزيران الماضي حين توج بطلا لدورة هاله الألمانية، والرابع في مسيرته الاحترافية، كما أنه اعتلى منصة التتويج للمرة الثانية في ميونيخ بعد أن صعد إليها عام 2007.

من جهته أحرز الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو (12 عالميا) لقب بطولة أستوريل المفتوحة بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه (18 عالميا) بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-2.

كما أحرز الإيطالي أندرياس سيبي (46 عالميا) لقب بطولة صربيا المفتوحة بعد تغلبه على الفرنسي بنوا بيري (96 عالميا) بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-2.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدى النجم الإسباني رافايل نادال بلاده لقبها الخامس خلال 12 عاما في بطولة كأس ديفيز لفرق التنس بعدما تغلب على الأرجنتيني خوان دل بوترو 1-6 و6-4 و6-1 و7-6 (7-صفر) في اليوم الثالث والأخير من منافسات الدور النهائي للمسابقة على الملعب الأولمبي بإشبيلية.

توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بطلا لدورة هاله الألمانية الدولية على الملاعب العشبية بعد تغلبه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت الأحد.

أعلن المغربي يونس العيناوي المصنف الثاني انسحابه من الدور الثاني لدورة الدار البيضاء المغربية الدولية في التنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها 375 ألف يورو. وشهدت البطولة بلوغ السلوفاكي دومينيك هرباتي الدور الثاني بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر.

فازت صربيا بلقب بطولة العالم لفرق التنس في أول مشاركة لها، وذلك بعدما تغلبت على ألمانيا 2/صفر. وهزم فيكتور ترويكي منافسه الألماني راينر شوتلر 6/4 و7/6 (7/5) قبل أن يتغلب مواطنه يانكو تيبسارفيتش على فيليب كولشرايبر 6/2 و6/4.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة