تأهل ديوكوفيتش وفيدرر برولان غاروس

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)، والمقامة على ملاعب رولان غاروس.

وتأهل ديوكوفيتش بفوزه على السلوفيني بلاز كافسيتش 6-صفر و6-4 و6-4 في ساعتين و14 دقيقة، لينهي مغامرة منافسه المصنف 99 عالميا الذي كان أطاح بالأسترالي ليتون هويت من الدور الأول.

ويلتقي ديوكوفيتش الساعي إلى اللقب السادس الكبير في مسيرته الاحترافية والرابع على التوالي والأول له في رولان غاروس، في الدور المقبل مع الفرنسي نيكولا ديفيلدر الذي تغلب على الألماني ميكايل بيرر 7-6 (7-5) و6-4 و6-2.

ومن جهته، تأهل فيدرر بفوزه على الروماني أدريان أونغور 6-3 و6-2 و6-7 (6-8) و6-3. وهو الفوز الـ234 لفيدرر في البطولات الأربع الكبرى فحطم الرقم القياسي في عدد من الانتصارات في الغراند سلام الذي كان يتقاسمه مع الأميركي جيمي كونورز.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الفرنسي نيكولا ماهو أو السلوفاكي مارتن كليزان.

كما تأهل التشيكي توماس برديتش، والفرنسي جيل سيمون، والإسباني فرناندو فرداسكو، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، والكرواتي مارين سيليتش.

نتائج السيدات
ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بفوزها على الألمانية دينا بفيزينماير 6-1 و6-1، لتلتقي في الدور المقبل الكندية ألكسندرا فوزنياك التي تغلبت على الصينية جي زهينغ 6-2 و6-4.

وبعد خروج الأميركية سيرينا وليامس من الدور الأول، عانت شقيقتها الكبرى فينوس المصير عينه عندما خسرت أمام البولندية أنييسكا رادفانسكا 6-2 و6-3. كما خرجت الفرنسية ماريون بارتولي بخسارتها أمام الكرواتية بترا مارتيتش 6-2 و3-6 و6-3.

وبلغت الدور ذاته الأسترالية سامنتا ستوسور والصربية أنا إيفانوفيتش والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا والإيطالية سارة إيراني والروسية ناديا بتروفا والإسبانية أنابيل ميدينا غاريغس. وأوقفت الأمطار أربع مباريات تم تأجيلها إلى اليوم الخميس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التحق الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في توديع دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بعد هزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا 3-6 و4-6 صباح اليوم.

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم بلقب فردي الرجال في دورة ميامي الأميركية الدولية للرجال والسيدات في التنس، بعد أن ثأر من البريطاني أندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-1 و7-6 (4-7) في النهائي يوم الأحد.

توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقب دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) للمرة الثامنة على التوالي، وذلك بعد فوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بسهولة 6-3 و6-1 في المباراة النهائية.

فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب بطل فردي الرجال في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، في حين تمكن السويسري روجيه فيدرر من حجز بطاقة التأهل.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة