تأهل آسيوي لأهلي جدة وسيباهان

تأهل الأهلي السعودي وسيباهان الإيراني إلى دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوز الأول المثير على مضيفه الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 2-2 والإضافي 3-3)، والثاني على مواطنه الاستقلال بهدفين نظيفين.

ففي ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، سجل البرازيلي مارسيليو كاماتشو (23) والعماني عماد الحوسني (75) والبرازيلي الآخر فيكتور سيموس (118) أهداف الأهلي، والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (33 و114) والأرجنتيني ماتياس دلغادو (62) أهداف الجزيرة.

وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي كاماتشو وعبد الله المعيوف وياسر فهمي وفيكتور، وأهدر الكولومبي خافيير بالومينو. وسجل للجزيرة سلطان برغش وخميس إسماعيل وأهدر أوليفيرا والأسترالي لوكاس نيل.

وكان الجزيرة قد تأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) للمرة الأولى في تاريخه بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، لذلك خاض مباراة الثلاثاء على أرضه، في حين احتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وفي أصفهان تأهل سيباهان بفوزه على مواطنه الاستقلال بهدفين سجلهما البرازيلي برونو سيزار كوريا (8) ومحسن بنغر (35).

وكان سيباهان قد تصدر المجموعة الثالثة، في حين حل الاستقلال وصيفا لبطل المجموعة الأولى.

ويقام دور الـ16 من مباراة واحدة على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول.

ويلعب الأربعاء الاتحاد السعودي مع ضيفه بيروزي الإيراني، والهلال السعودي مع ضيفه بني ياس الإماراتي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الجزيرة الإماراتي للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، كما انتزع الأهلي السعودي صدارة مجموعته، وحقق كل من الريان ولخويا القطريين فوزين ثمينين، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات التي دارت الأربعاء.

تأهل الأهلي السعودي وسيباهان الإيراني إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حين انتزع الهلال السعودي صدارة مجموعته بفوزه على بيروزي الإيراني، كما حقق الغرافة القطري فوزا مثيرا على الشباب الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المسابقة.

ضمن الجزيرة الإماراتي صدارة مجموعته بفوزه الكبير على كراشي الأوزبكي، كما حقق بني ياس الإماراتي فوزا ساحقا على مضيفه العربي القطري. وفاز أيضا الاتحاد السعودي على مضيفه باختاكور الأوزبكي، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

التحق كل من بيروزي الإيراني وسيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني بركب المتأهلين إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حين ودع شونبوك الكوري الجنوبي المسابقة بعد الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة