شارابوفا تهزم لي وتتوج بروما

ROME, ITALY - MAY 20: Maria Sharapova of Russia poses with the winners trophy with runner up Na Li of China during their final match during day nine of the Internazionali BNL d'Italia 2012 at the Foro Italico Tennis Centre on May 20, 2012 in Rome, Italy. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
undefined

احتفظت الروسية ماريا شارابوفا بلقب دورة روما الدولية للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، البالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات، بفوزها على الصينية نا لي 4-6 و6-4 و7-6 (7-5) في نهائي توقف مرتين بسبب الأمطار، الأمر الذي تسبب في تأجيل نهائي الرجال الذي كان مقررا بعد نهاية نهائي السيدات.

وكانت الأمطار قد أوقف المباراة بعد ساعتين و44 دقيقة من اللعب حيث فازت الصينية في المجموعة الأولى 6-4، وأنهت شارابوفا الثانية بالنتيجة ذاتها ثم تقدمت في الثالثة 4-1 والإرسال في حوزتها وكانت على وشك أن تنهيها.

لكن نا لي بطلة دورة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) التي تنطلق بعد أسبوع، استجمعت قواها وأحرزت أربعة أشواط متتالية لتتقدم 5-4 قبل أن تعادل شارابوفا 5-5 و6-6، وقررت اللاعبتان بالاتفاق مع حكم المباراة تأجيل الشوط الفاصل إلى حين توقف الأمطار.

وعندما تحسنت الظروف الجوية بعد ساعتين و10 دقائق، أكملت اللاعبتان الشوط الفاصل 7-5 تحت أمطار خفيفة فانتهى في مصلحة شارابوفا (25 عاما) التي اعتلت منصة التتويج للمرة الثانية هذا العام بعد دورة شتوتغارت قبل ثلاثة أسابيع ورفعت بالتالي رصيدها إلى 26 لقبا.

والفوز هو السابع لشاربوفا على نا لي في 11 مواجهات مباشرة بينهما بدأت بخمسة انتصارات متتالية للروسية بين 2005 و2009، ثم أربعة متتالية للصينية بين 2009 و2011، قبل أن تعود المبادرة لشاربوفا في 2012 حيث سبق أن هزمت لي بربع نهائي دورة ميامي الأميركية على 6-3 و6-صفر.

من جانبها، خاضت نا لي (30 عاما) اليوم النهائي الـ12 في مسيرتها ووقف رصيدها عند خمسة ألقاب آخرها في رولان غاروس العام الماضي، لكنها ستستعيد المركز السابع في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا من الفرنسية ماريون بارتولي.

يذكر أنه تقرر تأجيل نهائي الرجال بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال إلى يوم غد الاثنين على الساعة 13:00 بتوقيت غريتنش بسبب الأمطار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

غيتي- ROME, ITALY - MAY 15: Maria Sharapova of Russia poses with the trophy after her victory

توجت الروسية ماريا شارابوفا بطلة لدورة روما الدولية لكرة المضرب، بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4 اليوم، في المباراة النهائية التي استغرقت ساعة و22 دقيقة.

Published On 15/5/2011
Spain's Rafael Nadal serves to Sweden's Robin Soderling during their men's quarter final in the French Open tennis championship at the Roland Garros stadium,

تأهل الإسباني رافايل نادال إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى بكرة التنس. وفي مسابقة السيدات، تأهلت الصينية نا لي والروسية ماريا شارابوفا للدور ذاته.

Published On 1/6/2011
ف-Victoria Azarenka of Belarus poses with the trophy in the locker room after victory in her women's singles

ضربت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا عصفورين بحجر واحد عندما توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-3 و6-صفر في النهائي اليوم على مدى 82 دقيقة فقط، كما انتزعت صدارة التصنيف العالمي من الدانماركية كارولين فوزنياكي.

Published On 28/1/2012
KEY BISCAYNE, FL - MARCH 27: Rafael Nadal of Spain in action against Kei Nishikori of Japan during Day 9 of the Sony Ericsson Open at Crandon Park Tennis Center on March 27, 2012 in Key Biscayne, Florida. Mike Ehrmann/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

تأهل الإسباني رافايل نادال والصربيان يانكو تيبساريفيتش ونوفاك ديوكوفيتش والأميركي ماردي فيش والبريطاني أندي موراي إلى ربع نهائي الرجال من دورة ميامي الأميركية الدولية للتنس، ثانية دورات الأساتذة (ماسترز – 1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار.

Published On 27/3/2012
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة