ديوكوفيتش يعبر فيدرر لنهائي روما

Serbia's Novak Djokovic celebrates defeating Swiss Roger Federer at the end of their semi-finals match of the ATP Rome tournament on May 19, 2012 in Rome. Djokovic defeated Federer 6-2, 7-6 (7/4). AFP PHOTO / GABRIEL BOUYS
undefined

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال إلى نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات، بفوز الأول على السويسري روجيه فيدرر 6-2 و7-6 (7-4)، والثاني على مواطنه دافيد فيرر 7-6 (8-6) و6-صفر.

ففي المباراة الأولى، احتاج ديوكوفيتش حامل اللقب إلى ساعة و40 دقيقة لتحقيق الفوز الـ11 على السويسري في المواجهة رقم 25 بينهما، وحرمه بالتالي من اعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة التي حل فيها وصيفا للبطل مرتين عاميْ 2003 و2006 دون أن يتمكن من إحراز اللقب.

ومواجهة اليوم كانت الأولى بين العملاقين منذ مباراتهما الماراثونية في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي التي خسرها السويسري وتوج بعدها الصربي باللقب.

نادال يتألق
وفي المباراة الثانية، أكد نادال وصيف البطل تفوقه على فيرر وحقق الفوز الرابع على التوالي والـ15 في 19 مباراة بين اللاعبين حتى الآن.

وعانى نادال -الساعي إلى لقبه السادس في روما- الأمرّين في المجموعة الأولى أمام مقاومة كبيرة من فيرر الذي أحرج مواطنه أكثر من مرة، خصوصا في الشوطين الثاني والسادس عندما كان قاب قوسين أو أدنى من كسر إرساله.

وبات نادال -الذي تراجع إلى المركز الثالث عالميا إثر خروجه من الدور ثمن النهائي لدورة مدريد الأسبوع الماضي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو- بحاجة إلى الفوز على ديوكوفيتش لاستعادة المركز الثاني من السويسري في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

INDIAN WELLS, CA - MARCH 17: Rafael Nadal of Spain congratulates Roger Federer of Switzerland after their match during the semifinals of the BNP Paribas Open at the Indian Wells Tennis Garden on March 17, 2012 in Indian Wells, California.

التحق الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في توديع دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بعد هزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا 3-6 و4-6 صباح اليوم.

Published On 18/3/2012
Novak Djokovic of Serbia holds the winners trophy after defeating Andy Murray of Great Britain during the Men's Finals on Day 14 at Crandon Park Tennis Center at the Sony Ericsson Open on April 1, 2012 in Key Biscayne, Florida.

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم بلقب فردي الرجال في دورة ميامي الأميركية الدولية للرجال والسيدات في التنس، بعد أن ثأر من البريطاني أندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-1 و7-6 (4-7) في النهائي يوم الأحد.

Published On 1/4/2012
Spain's Rafael Nadal acknowledges the audience as he celebrates with his trophy after winning the Monte Carlo ATP Masters Series Tennis Tournament final against Serbia's Novak Djokovic on April 22, 2012 in Monaco. Nadal won 6-3 6-1. AFP PHOTO SEBASTIEN NOGIER

توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقب دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) للمرة الثامنة على التوالي، وذلك بعد فوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بسهولة 6-3 و6-1 في المباراة النهائية.

Published On 23/4/2012
Serbian Novak Djokovic wipes his face during a Madrid Masters tennis match against Serbian Janko Tipsarevic on May 11, 2012 at the Magic Box (Caja Magica) sports complex in Madrid. AFP PHOTO/ Pedro ARMESTRE

فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب بطل فردي الرجال في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، في حين تمكن السويسري روجيه فيدرر من حجز بطاقة التأهل.

Published On 12/5/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة