سيرينا تنسحب وتأهل شارابوفا بروما

تواجه الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب الصينية لي نا -المتأهلة بانسحاب الأميركية سيرينا وليامس- غدا الأحد في نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات.

وتأهلت شارابوفا بعد فوزها على الألمانية أنجيليك كيربر 6-3 و6-4 في نصف النهائي اليوم السبت، لتلتقي في النهائي مع الصينية لي نا التي تأهلت بانسحاب منافستها سيرينا وليامس بسبب آلام في أسفل الظهر.

وقالت لي نا "عندما كنت أقوم بعملية الإحماء، كنت أتطلع حقا للعب أمام واحدة من أفضل اللاعبات على الإطلاق"، مضيفة "بالطبع أشعر بالسعادة  لبلوغ النهائي ولكني لا أحبذ الفوز بمثل هذه الطريقة، أشعر بالأسف لسيرينا وأتمنى أن تتعافى سريعا".

في المقابل قالت ويليامس "أنا بخير، سأكون جاهزة بنسبة 100% لبطولة رولان غاروس الفرنسية"، ثاني البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) التي تنطلق بعد نحو أسبوع.

ولم تشارك ويليامس، التي من المقرر أن تصعد إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي على ضوء نتائجها في الأسبوع الحالي، في أي مباراة كاملة منذ الخميس الماضي، بعدما انسحبت منافستها في دور الثمانية فلافيا بينيتا يوم الجمعة بسبب إصابة في الرسغ.

من جهتها ستحاول شارابوفا التي تبدو مرشحة للفوز على الصينية، أن تحتفظ باللقب واعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية هذا العام بعد دورة شتوتغارت وترفع بالتالي رصيدها إلى 26 لقبا. كما أنها أعطت انطباعا جيدا عن أدائها قبيل رولان غاروس حيث لم تخسر أي مجموعة في دورة روما.

في المقابل سيكون عزاء كيربر، بطلة باريس وكوبنهاغن هذا العام، في أنها ستدخل نادي العشر الأوليات في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر الاثنين، بعد تخطيها ربع النهائي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، عام 2011.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التحقت الأميركية فينوس وليامز بشقيقتها سيرينا في توديع دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس بعد هزيمتها أمام السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا التي صعدت إلى الدور قبل النهائي.

16/6/2011

نجحت الأميركية سيرينا وليامس في التتويج بلقب فردي السيدات في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها المالية نحو ثلاثة ملايين يورو للرجال و3.75 ملايين للسيدات، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 6-1 و6-3 في المباراة النهائية اليوم.

13/5/2012

توجت الروسية ماريا شارابوفا بطلة لدورة روما الدولية لكرة المضرب، بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4 اليوم، في المباراة النهائية التي استغرقت ساعة و22 دقيقة.

15/5/2011

تأهل الإسباني رافايل نادال إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى بكرة التنس. وفي مسابقة السيدات، تأهلت الصينية نا لي والروسية ماريا شارابوفا للدور ذاته.

1/6/2011
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة