سيرينا تهزم أزارنكا وتتوج بمدريد

US Serena Williams (R) and Belorussian Victoria Azarenka (L) hold their trophies after their final match of the Madrid Masters on May 13, 2012 at the Magic Box (Caja Magica) sports complex in Madrid. Williams won 6-1, 6-3. AFP PHOTO / JAVIER SORIANO
undefined

نجحت الأميركية سيرينا وليامس في التتويج بلقب فردي السيدات في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها المالية نحو ثلاثة ملايين يورو للرجال و3.75 ملايين للسيدات، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى عالميا 6-1 و6-3 في المباراة النهائية اليوم.

وخاضت سيرينا -المصنفة أولى في العالم- سابقا مباراة شبه استعراضية سيطرت فيها على المجريات وحققت فوزها الـ13 على التوالي جميعها على الملاعب الترابية غير المفضلة لديها، والسابع على البيلاروسية مقابل هزيمة واحدة أمامها في دورة ميامي الأميركية (3-6 و1-6) عام 2009.

وأحرزت سيرينا (30 عاما) اللقب الثاني هذا الموسم بعد الأول في دورة تشارلستون الأميركية قبل نحو شهر من الآن، رافعة رصيدها إلى 41 لقبا، وباتت ثاني أفضل لاعبة لا تزال تشارك في المنافسات على صعيد الألقاب خلف شقيقتها الكبرى فينوس (43 لقبا).

وتعرُّض أزارنكا لخسارة بهذه السهولة يعتبر ضربة قوية لمشوارها الناجح هذا العام، حيث لم تخسر سابقا إلا مباراتين في ربع نهائي ميامي أمام الفرنسية ماريون بارتولي وفي نهائي شتوتغارت أمام الروسية ماريا شارابوفا.

وفشلت أزارنكا التي عاشت اليوم كابوسا حقيقيا استمر ساعة وأربع دقائق، للمرة الثانية في اعتلاء منصة التتويج في مدريد بعد أن خسرت العام الماضي أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

المصدر : وكالات