سيرينا تهزم أزارنكا وتتوج بمدريد

نجحت الأميركية سيرينا وليامس في التتويج بلقب فردي السيدات في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها المالية نحو ثلاثة ملايين يورو للرجال و3.75 ملايين للسيدات، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى عالميا 6-1 و6-3 في المباراة النهائية اليوم.

وخاضت سيرينا -المصنفة أولى في العالم- سابقا مباراة شبه استعراضية سيطرت فيها على المجريات وحققت فوزها الـ13 على التوالي جميعها على الملاعب الترابية غير المفضلة لديها، والسابع على البيلاروسية مقابل هزيمة واحدة أمامها في دورة ميامي الأميركية (3-6 و1-6) عام 2009.

وأحرزت سيرينا (30 عاما) اللقب الثاني هذا الموسم بعد الأول في دورة تشارلستون الأميركية قبل نحو شهر من الآن، رافعة رصيدها إلى 41 لقبا، وباتت ثاني أفضل لاعبة لا تزال تشارك في المنافسات على صعيد الألقاب خلف شقيقتها الكبرى فينوس (43 لقبا).

وتعرُّض أزارنكا لخسارة بهذه السهولة يعتبر ضربة قوية لمشوارها الناجح هذا العام، حيث لم تخسر سابقا إلا مباراتين في ربع نهائي ميامي أمام الفرنسية ماريون بارتولي وفي نهائي شتوتغارت أمام الروسية ماريا شارابوفا.

وفشلت أزارنكا التي عاشت اليوم كابوسا حقيقيا استمر ساعة وأربع دقائق، للمرة الثانية في اعتلاء منصة التتويج في مدريد بعد أن خسرت العام الماضي أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انسحبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا من دورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها مليوني دولار، بداعي الإصابة في كاحلها. وبلغت الدور ربع النهائي للدورة الأسترالية سامانتا ستوسور لتواجه الصربية يلينا يانكوفيتش.

اختار الاتحاد الدولي لكرة المضرب السويسري روجيه فيدرر والأميركية سيرينا وليامس أفضل لاعبين في عام 2009 بعدما أنهياه بتصدر التصنيف العالمي، وهذه هي المرة الخامسة التي ينال فيها فيدرر هذه الجائزة، فيما ظفرت بها سيرينا للمرة الثانية.

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والروسية إيلينا ديمنتييفا الخامسة إلى نهائي دورة سيدني الدولية في كرة التنس البالغ مجموع جوائزها ستمائة ألف دولار.

حقق كل من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى انطلاقة ناجحة في بطولة أستراليا المفتوحة، إثر فوز الأول على الروسي إيغور أندرييف 4-6 و6-2 و7-6 و6-صفر، والثانية على على البولندية أورسولا رادفانسكا 6-2 و6-1.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة