دورتموند يسحق بايرن ويتوج بالكأس

أضاف بوروسيا دورتموند لقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إلى لقب الدوري ليحرز الثنائية الأولى بتاريخه في موسم واحد، بعد أن سحق منافسه بايرن ميونيخ 5-2 في المباراة النهائية يوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

وفشل الفريق البافاري في وضع حد لهيمنة دورتموند بعد أن واجه مواقف محرجة أمام دورتموند هذا الموسم، إذ خسر ذهابا وإيابا في الدوري ليحافظ لاعبو المدرب يورغن كلوب على لقب دوري 2011 عن جدارة، ويحرزوا الثنائية الأولى في تاريخهم الذي يمتد 103 أعوام.

ويعود اللقب الأخير -وهو الثاني لدورتموند في المسابقة- إلى عام 1989 حين تغلب على فيردر بريمن 4-1، بعد الأول عام 1965، وخاض يوم السبت نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2008 (خسر أمام بايرن 1-2 بعد التمديد) والخامس في تاريخه.

وفي المقابل، فشل لاعبو المدرب يوب هاينكيس في إحراز اللقب الـ16، علما بأنهم أصحاب الرقم القياسي (15 لقبا) بفارق كبير عن أقرب منافس لهم فيردر بريمن (ستة ألقاب)، ويعود الفوز الأخير لهم على دورتموند إلى فبراير/شباط 2010.

ولم يخسر دورتموند في آخر 23 مباراة خاضها في جميع المسابقات بعد سقوطه أمام مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

حسرة فرانك ريبيري لفقدان اللقب (غيتي إيميجز)

ثلاثية لليفاندوفسكي
ويدين دورتموند بفضل كبير في الفوز للاعبه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية في شباك بايرن.

وتقدم دورتموند بهدف في الدقيقة الثالثة عبر الياباني شينجي كاغاوا، ثم عادل بايرن عبر الهولندي آريين روبن من ركلة جزاء في الدقيقة 24.

وسجل ماتس هاميلز الهدف الثاني لدورتموند من ضربة جزاء في الدقيقة 41، ثم أضاف زميله روبرت ليفاندوفسكي الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 45 و58.

وسجل فرانك ريبيري الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 76، لكن دورتموند قضى على آمال الفريق البافاري عندما أكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقيقة 82، لينتهي اللقاء بفوز دورتموند 5-2.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم بايرن ميونيخ مباراة القمة وحقق فوزا ثمينا على ضيفه فيردر بريمن 4-1، بينما فشل المتصدر السابق وحامل اللقب بروسيا دورتموند في حسم القمة الثانية مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ واكتفى بالتعادل معه 1-1 اليوم في المرحلة 15 من الدوري الألماني.

عزز بوروسيا دورتموند حامل اللقب صدارته بعد فوزه على ضيفه هانوفر 3-1، في حين استعاد ملاحقه بايرن ميونيخ المركز الثاني بعد أن حسم القمة مع ضيفه شالكه 2-صفر اليوم بختام المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

تقلصت آمال بايرن ميونيخ في التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن بثنائية نظيفة في قمة المرحلة الـ24 من البوندسليغا، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب على ماينتس 2-1.

خطا بوروسيا دورتموند المتصدر خطوة عملاقة نحو الاحتفاظ بلقب “البوندسليغا”، وبات على بعد فوز وحيد من مبارياته الثلاث المتبقية، وذلك بعد تغلبه السبت على مضيفه وجاره شالكه 2-1 وتعادل ملاحقه المباشر بايرن ميونيخ مع ماينتس في المرحلة الـ31 من الدوري الألماني.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة