فيدرر وبرديتش إلى نهائي مدريد

Roger Federer of Switzerland (Left) and Czech Tomas Berdych (right)
undefined

يواجه التشيكي توماس برديتش السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها المالية أكثر من ثلاثة ملايين يورو للرجال، و3.75 ملايين للسيدات.

وتأهل فيدرر بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-2 و6-3، في حين تأهل برديتش بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-6 (7-5) و7-6 (8-6) في نصف النهائي يوم السبت.

وتحكم برديتش في أعصابه وحافظ على هدوئه، فانتزع فوزا صعبا في مباراة حامية وتأهل إلى ثالث نهائي في دورات الماسترز بعد باريس 2005 حيث أحرز اللقب وميامي 2010 واكتفى بلقب الوصيف.

ويلعب برديتش النهائي الأحد مع فيدرر في سعيه لإحراز اللقب الثاني في دورات الماسترز والثامن في مسيرته.

أزارنكا ووليامس
وفي السيدات تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بسهولة إلى النهائي بفوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا 6-2 و6-4، في ساعة و19 دقيقة.

وتسعى أزارنكا للتتويج بلقبها الرابع في 2012 والـ13 في مسيرتها الاحترافية، عندما تواجه الأميركية سيرينا وليامس التي أوقفت مغامرة التشيكية لوسي هراديتشكا الصاعدة من التصفيات، وأعادتها إلى حجمها الطبيعي بفوزها عليها 7-6 (7-5) و6-صفر.

وتخوض سيرينا -وهي صاحبة 40 لقبا، آخرها نالته في أبريل/نيسان الماضي في دورة تشارلستون الأميركية- المباراة النهائية الـ56 في مسيرتها والأولى على الأرض الترابية منذ أربعة أعوام، بعد أن ألحقت بالتشيكية الهزيمة الثانية عشرة في 12 مواجهة بينهما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Janko Tipsarevic of Serbia (L) embraces Novak Djokovic of Serbia (R) at the end of their group A singles match in the round robin stage on day six of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 25, 2011. Djokovic faces a nervous wait to discover if his season has come to a disappointing end after the world number one lost 3-6, 6-3, 6-3 to Tipsarevic. AFP PHOTO / GLYN KIRK

مني الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بهزيمته الثانية على التوالي ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز للتنس المقامة في لندن، على يد مواطنه يانكو تيبساريفيتش المصنف تاسعا بواقع 6-3 و3-6 و3-6.

Published On 25/11/2011
Roger Federer of Switzerland leaves the court after he retired due to injury before his semifinal match against Jo-Wilfried Tsonga of France at the ATP Qatar Open tennis tournament in Doha January 6, 2012. Federer pulled out of the Qatar Open due to back pain only 10 days before the start of the Australian Open. However the Swiss, who would be chasing a record 17th grand slam title in Australia, was confident he would be fit for the tournament in Melbourne, which starts on January 16. AFP PH

أثار انسحاب النجم السويسري روجيه فيدرر بداعي الإصابة صدمة كبيرة لدى الجماهير التي كانت تستعد لحضور مباراته مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا اليوم في الدور قبل النهائي لدورة قطر المفتوحة للتنس في العاصمة القطرية الدوحة.

Published On 6/1/2012
Switzerland's Roger Federer (L) and Britain's Andy Murray pose with their tophies after their ATP Dubai Open final tennis match in the Gulf emirate on March 3, 2012. Federer won 7-5, 6-4. AFP PHOTO/KARIM SAHIB

توج السويسري روجيه فيدر بطلا لدورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.7 مليون دولار، بفوزه على البريطاني أندي موراي 7-5 و6-4 في المباراة النهائية السبت. واللقب هو الأول لفيدرر في هذه البطولة منذ خمس سنوات.

Published On 3/3/2012
Roger Federer of Switzerland holds up his trophy after defeating John Isner of the U.S. in the men's final match at the Indian Wells ATP tennis tournament in Indian Wells, California March 18, 2012. REUTERS/Danny Moloshok (UNITED STATES - Tags: SPORT TENNIS)

توج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا بدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بفوزه على الأميركي جون إيستر في النهائي يوم الأحد 7-6 (9-7) و6-3. واللقب هو الرابع لفيدرر في هذه البطولة، والثالث له هذا الموسم بعد تتويجه ببطولتي روتردام ودبي.

Published On 19/3/2012
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة