اللقب السابع للغرافة بكأس الأمير

توج الغرافة بلقبه السابع بطلا لمسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم بفوزه على السد يوم السبت في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-3، بعد أن تعادلا سلبا في الوقت الأصلي.

وسلم أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني كأس البطولة إلى لاعبي الفريق الفائز، بينما عمت الاحتفالات وزينت الألعاب النارية سماء ملعب حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان السد يمنّي النفس بالفوز بكأس الأمير بعد خروجه خالي الوفاض من الألقاب المحلية، إلا أن سيناريو كأس ولي العهد تكرر حين خسر أمام الريان في النهائي بركلات الترجيح.

وسجل للغرافة كل من عثمان العساس وتارديلي وزي روبرتو وفهد الشمري، وأهدر أنس مبارك، في حين سجل للسد مامادو نيانغ وعبد القادر كيتا ووسام رزق، وأهدر حسن الهيدوس ونذير بلحاج.

وسبق أن التقى الغرافة والسد في نهائي نسخة عام 2002 عندما حقق الأول فوزا كاسحا 4-1 وأحرز اللقب.

ويتصدر السد جدول المتوجين في المسابقة بـ13 لقبا، أمام العربي (8)، والغرافة (7)، والريان (5)، والأهلي (4)، وقطر (2).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Al-Sadd's Khalfan Ibrahim celebrates after scoring against Al Jaish during their semi-final Emir Cup soccer tournament match in Doha May 8, 2012. REUTERS/Fadi Al-Assaad (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)

تأهل كل من الغرافة وصيف بطل الموسم الماضي، والسد بطل آسيا، إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم، بعد فوز الأول على الخريطيات بركلات الترجيح 5-4، والثاني على الجيش بثلاثية نظيفة في نصف النهائي مساء الثلاثاء.

Published On 8/5/2012
f_Al-Gharrafa's Brazilian player Clemerson de Araujo Soares (R) celebrates with his Iraqi teammate Yunes Mahmud (L) after scoring the first goal during their Emir Cup final

فاز نادي الغرافة ببطولة كأس أمير قطر بعد تغلبه على الريان بهدفين مقابل هدف واحد, في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب خليفة الدولي. وهذه المرة الثالثة التي يظفر فيها الغرافة بثنائية الدوري وكأس الأمير بعد عامي 1998 و2002.

Published On 16/5/2009
Qatar's Al-Sailiya's player Mohammed Ziyara (R) competes with Al-Rayyan's Omani player Imad Al-Hosni (L) during their Qatari Emir Cup football match in Doha on April 25, 2010.

تأهل الريان إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم بعد فوزه على السيلية صاحب المركز الحادي عشر في الدوري بهدف دون مقابل أمس الأحد في افتتاح المرحلة الثالثة، كما تأهل أم صلال للدور ذاته بعد فوزه على الشمال.

Published On 26/4/2010
afp : Qatar club's Sebastian Soria (L) celebrates with his teammates after scoring a goal against UAE's Al-Wasl club during their first leg of the GCC Clubs Championship final

أنهى قطر طموح الخريطيات وحرمه من مواصلة المفاجآت ومن بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه عليه 2-1 في ربع نهائي مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم.

Published On 2/5/2010
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة