إعلان قائمة أفضل لاعب ومدرب بقطر

Al-Sadd's Khalfan Ibrahim celebrates after scoring against Al Jaish during their semi-final Emir Cup soccer tournament match in Doha May 8, 2012. REUTERS/Fadi Al-Assaad (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
undefined

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم قائمة اللاعبين المرشحين لجائزتي أفضل لاعب ومدرب في موسم 2011-2012 على أن يعلن عن أسماء الفائزين غدا الأحد في حفل ختام الموسم الكروي.

ويتنافس على اللقب القطريان خلفان إبراهيم وعبد الله كوني من نادي السد إلى جانب خمسة محترفين هم البرازيليان أدريانو (الجيش) هداف الدوري برصيد 18 هدفا وتاباتا (الريان) والجزائريان كريم زياني (الجيش) ونذير بلحاج (السد) والبوركيني موموني داغانو (لخويا).

وأعلن الأمين العام للجائزة أحمد الحرمي أن اللاعب الذي حصل على جائزة أفضل لاعب نال 62% من الأصوات التي شاركت في التصويت، وعددها 113 صوتا مع استبعاد 28 صوتا لتأخرها في إرسال الاستمارات.

كما يتنافس ستة مدربين على لقب أفضل مدرب في 2012 وهم الجزائري جمال بلماضي (لخويا) بطل الدوري والبرازيلي شاموسكا (الجيش) الوصيف والأوروغويانيان خورخي فوساتي (السد) ودييغو أغويري (الريان) والفرنسيان جيرار جيلي (أم صلال) وآلان بيران (الخور). وأضاف الحرمي أن المدرب الذي فاز بالجائزة حصل على 35% من نسبة التصويت.

ويمنح الاتحاد جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار لأفضل لاعب ومثلها لهداف الدوري (أدريانو) و50 ألف دولار لأفضل مدرب، إلى جانب جوائز أخرى لأفضل إداري وأفضل جمهور وأفضل لاعب صاعد تحت 21 سنة، ويتنافس على هذه الجوائز عبد الله عفيفة (الريان) ومؤيد فضلي (الغرافة) وعبد الله معرفي (العربي).

الفائزون بلقب أفضل لاعب في السنوات الأخيرة:
2006: سيباستيان سوريا (قطر)
2007: البرازيلي إيمرسون (السد)
2008:المغربي عزيز بن عسكر (أم صلال)
2009: الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (العربي)
2010:البرازيلي جونينيو (الغرافة)
2011: العاجي بكاري كوني (لخويا) 

الفائزون بلقب أفضل مدرب في السنوات الأخيرة:
2006: الأوروغوياني خورخي فوساتي (السد)
2007: الأوروغوياني خورخي فوساتي (السد)
2008: البرازيلي ماركوس باكيتا (الغرافة)
2009: البرازيلي سيباستياو لازاروني (قطر)
2010: البرازيلي كايو جونيور (الغرافة)
2011: عبد الله مبارك (الأهلي)

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

f_Lekhwiya's players celebrate after winning the Qatari championship final football match against Umm Salal in Doha on April 8, 2011. Lekhwiya won 3-0. AFP

قاد الجزائري مجيد بوقرة فريقه لخويا إلى تحقيق فوز ثمين في بداية مشوار الدفاع عن اللقب، على مضيفه الوكرة 1-صفر أمس في افتتاح المرحلة الأولى من دوري نجوم قطر لكرة القدم. وفي مباراة ثانية حقق الغرافة الوصيف فوزا مهما على قطر.

Published On 17/9/2011
f_Bakari Kone (R) of the Ivory Coast celebrates with his compatriot Aruna Dindane after scoring a goal against Umm Salal during their Qatari championship final football match

تصدر فريق لخويا حامل اللقب صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه الخور بثنائية نظيفة اليوم في المرحلة الخامسة من المسابقة، في حين تعادل الجيش سلبيا مع أم صلال.

Published On 21/10/2011
ف-Al-Gharrafa's Brazilian striker Edmilson is challenged by Al-Jaish's Saad al-Shammari (back) during their Qatar

عاد الريان إلى الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية وحقق فوزا ثمينا على منافسه القوي السد بطل دوري أبطال آسيا 2-1 مساء الجمعة، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز الغرافة على الجيش وقطر على الخور.

Published On 2/12/2011
شعار دوري نجوم قطر

تقدم نادي السد إلى المركز الثاني بتعادله مع الغرافة سلبيا اليوم في ختام المرحلة الـ11 من الدوري القطري لكرة القدم، التي شهدت أيضا تغلب الجيش على الوكرة برباعية نظيفة.

Published On 8/1/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة