إرسال تنس قياسي عبر لاعب مغمور

BRISBANE, AUSTRALIA - JANUARY 03: Samuel Groth of Australia plays a forehand in his qualifying match against Marinko Matosevic of Australia during day one of the Brisbane International 2010 at the Queensland Tennis Centre on January 3, 2010 in Brisbane, Australia. (Photo by Bradley Kanaris/Getty Images)
undefined
 
حقق اللاعب الأسترالي المغمور سام غروث رقما قياسيا بتسديده أسرع ضربة إرسال في تنس المحترفين بواقع 263 كيلومترا في الساعة، وذلك خلال مباراة ببطولة للمحترفين في كوريا الجنوبية.

وقال اتحاد لاعبي التنس المحترفين إن غروث المصنف 340 عالميا سدد ضربة الإرسال في بوسان في مباراة بالدور الثاني أمام أولادزيمير إيجناتيك لاعب روسيا البيضاء، انتهت بخسارته بنتيجة 6-4 و6-3.

وحطم غروث (24 عاما) الرقم القياسي السابق لأسرع إرسال والبالغ 251 كيلومترا في الساعة الذي سجله الكرواتي إيفو كارلوفيتش في مباراة في كأس ديفيز أمام ألمانيا في زغرب في مارس/ آذار 2011.

ورغم أن اتحاد لاعبي التنس المحترفين لا يعترف رسميا بالأرقام القياسية الخاصة بسرعة ضربات الإرسال بسبب الاختلافات بين أجهزة تحديد السرعة، فإنه أكد أن البطولة المقامة في كوريا الجنوبية "تستخدم جهازا معتمدا، وأن البيانات الأخرى التي تم جمعها بدت في النطاق الطبيعي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03139614 Mainz' Mohamed Zidan celebrates after scoring the 2-0 lead during the German Bundesliga soccer match between FSV Mainz and FC Nuremberg in Mainz, Germany, 10 March 2012.

حقق اللاعب المصري محمد زيدان رقما قياسيا جديدا بالدوري الألماني بعدما سجل لفريقه ماينز للمرة السادسة وقاده إلى الفوز على نورنبرغ 2-1، ضمن المرحلة الـ25 من بوندسليغا الذي شهد فوزا عريضا لبايرن ميونيخ على ضيفه هوفنهايم 7-1.

Published On 10/3/2012
Bayern Munich fans hold cardboard cutouts of the German Cup (L) and the Championship cup (R) prior to the Wolfsburg vs Munich Bundesliga football match in Wolfsburg

قال الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء إن دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا) يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الحاضرين للمباريات هذا الموسم، بعدما بلغ متوسط عدد الحضور في كل لقاء 44 ألفا في النصف الأول من الموسم الحالي.

Published On 8/2/2012
Patrick Makau of Kenya celebrates after winning the 38th Berlin Marathon on September 25, 2011 in Berlin. He set a new world record in an official time of 2hr 03min 38sec. AFP PHOTO ODD ANDERSEN

حطم العداء الكيني باتريك ماكاو اليوم الرقم القياسي العالمي للماراثون بفارق 21 ثانية عن رقم الإثيوبي هايل جبرسيلاسي الذي حققه في ماراثون برلين عام 2008.

Published On 25/9/2011
epa03017367 Roger Federer of Switzerland celebrates after winning the championship at ATP World Tour

يستحق السويسري روجيه فيدرر لقب “كبير الأساتذة” بعد حصده لقب ماسترز التنس للمرة السادسة. فحامل 16 لقبا في بطولات غراند سلام (رقم قياسي) توج أواخر الموسم بثلاث دورات تباعا في أقل من شهر بدءا من دورة بال مرورا بباريس بيرسي وانتهاء بماسترز لندن.

Published On 30/11/2011
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة