عدد ألقاب يوفنتوس يثير بلاتر

‪بلاتر شدد على عدم احتساب‬ (الفرنسية-أرشيف)

أدلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، بدلوه في مسألة عدد ألقاب نادي يوفنتوس عندما هنأه على إحرازه اللقب الـ28 في الدوري المحلي، وليس الثلاثين كما يطالب النادي الذي سحب منه القضاء الإيطالي لقبي 2005 و2006 بسبب التلاعب بنتائج المباريات.

ويبدو أن بلاتر يحاول إقفال هذه القضية، إذ كتب من خلال رسالة، حصلت معظم وسائل الإعلام الإيطالية على نصها ونشرته اليوم، "تهاني لكم بمناسبة اللقب الـ28، بعد تسعة أعوام أنتم الأفضل في الدوري".

ويشدد بلاتر بوضوح على عدم احتساب لقبي 2005 و2006 اللذين سحبا من يوفنتوس جراء تورط بعض مسؤوليه في عملية التلاعب الشهيرة بنتائج المباريات، والتي أدت إلى إنزال فريق "السيدة العجوز" إلى الدرجة الثانية.

ويعود آخر لقب أحرزه يوفنتوس إلى عام 2003، أي قبل تسع سنوات وليس إلى عام 2006 كما يطالب النادي الذي يملأ الرقم (30) واجهات مقره وملعبه منذ الاثنين غداة تتويجه، إضافة إلى وضع ثلاث نجوم (كل نجمة تعني عشرة ألقاب) على شعار الفريق خلافا لأنظمة الاتحاد الإيطالي للعبة.

ووعد رئيس النادي أندريا أنييلي بـ"مفاجأة على قمصان" اللاعبين في الموسم المقبل، تكهن عديد من المراقبين أنها قد تكون النجمة الثالثة على شعار الفريق، وهو أمر لا يوافق عليه بلاتر وكذلك الاتحاد الإيطالي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حقق ميلان حامل اللقب فوزا ثمينا على مضيفه كييفو فيرونا 1-صفر أعاده مؤقتا إلى صدارة الدوري الإيطالي يوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الـ32، في انتظار مباراة القمة بين يوفنتوس ولاتسيو الأربعاء.

11/4/2012

أهدى المخضرم والبديل أليساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس هدفا ثمينا أعاده إلى التربع مجددا على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على لاتسيو الثالث 2-1 في الدقائق الثماني الأخيرة مساء الأربعاء على ملعب “يوفنتوس” في المرحلة الـ32.

11/4/2012

أجبر ليتشي مضيفه يوفنتوس المتصدر على التعادل 1-1 في المرحلة 36 من الدوري الإيطالي مساء الأربعاء، وهي نتيجة خدمت مصلحة ميلان الذي قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة بعد فوزه على ضيفه أتلانتا 2-صفر. كما شهدت المرحة هبوط نوفارا إلى الدرجة الثانية.

2/5/2012

توج يوفنتوس بطلا لدوري إيطاليا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه كالياري 2-صفر وخسارة ملاحقه ميلان أمام جاره إنتر ميلان 2-4 مساء الأحد في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الكالتشيو.

6/5/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة