مصر والبرازيل بمجموعة واحدة بالأولمبياد

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن، التي سحبت اليوم بجناح بوبي مور بملعب ويمبلي العريق، المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى، بينما حل المنتخب المصري في المجموعة الثالثة والمغرب بالمجموعة الرابعة.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً تأهلت من القارات المختلفة. وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

كرة القدم رجال
في مسابقة كرة القدم رجال، ضمت المجموعة الأولى، (إنجلترا، والسنغال، والإمارات وأورغواي) بينما ضمت المجموعة الثانية، (المكسيك، وكوريا الجنوبية، والغابون وسوازيلاند) والثالثة، (البرازيل، ومصر، وروسيا البيضاء، ونيوزيلندا) وضمت المجموعة الرابعة (إسبانيا، واليابان، وهندوراس والمغرب).

كرة القدم نساء
وفي قرعة مسابقة كرة القدم نساء ضمت المجموعة الخامسة (بريطانيا، ونيوزيلندا، والكاميرون والبرازيل) وضمت المجموعة السادسة، (اليابان، وكندا، والسويد وجنوب أفريقيا) أما المجموعة السابعة الأخيرة فضمت (الولايات المتحدة، وفرنسا، وكولمبيا وكوريا الشمالية).

وتبدأ منافسات كرة القدم للسيدات قبل يومين من حفل افتتاح الدورة الأولمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل أن المملكة لا تتبنى أي مشاركة للمرأة السعودية في أولمبياد لندن، غير أنه أكد وجود مشاركات من الدارسات والمقيمات خارج المملكة.

تصاعدت في بريطانيا الأصوات المعارضة لحضور مسؤولين رياضيين سوريين تشملهم عقوبات دولية، لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها لندن من 27 يوليو/ تموز حتى 12 أغسطس/ آب المقبلين.

تحتضن العاصمة البريطانية لندن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في يوليو/ تموز المقبل، وسط تدابير أمنية مشددة وانتشار كثيف لعناصر الجيش والشرطة تحسبا لاحتجاجات من قبل نشطاء ومعارضين للرأسمالية أو لأعمال عنف محتملة تعطل الأولمبياد.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين أن بريطانيا -البلد المضيف- وإسبانيا -بطلة العالم- والبرازيل والمكسيك، ستوضع على رؤوس المجموعات الأربع في دورة لندن الأولمبية 2012، وذلك قبل يوم واحد من سحب قرعة المسابقة التي سيشارك فيها 16 فريقا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة