تأهل ديوكوفيتش ونادال بمونتي كارلو

Spain's Rafael Nadal serves to Switzerland's Stanislas Wawrinka during their Monte Carlo ATP Masters Series tournament tennis, on April 20, 2012 in Monaco. AFP PHOTO SEBASTIEN NOGIER
undefined

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والتشيكي توماس بيرديتش والفرنسي جيل سيمون إلى الدور النصف النهائي لدورة مونتي كارلو الدولية للتنس، ثالث دورات الماسترز (ألف نقطة) والبالغة جوائزها 2.42 مليون يورو.

وتأهل ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بعدما تخلص بسهولة من الهولندي روبن هاسه 6-4 و6-2 اليوم الجمعة في مباراة دامت ساعة و17 دقيقة فقط، ليحقق الصربي فوزه الثالث على هاسه (25 عاما ومصنف 55 عالميا) من أصل ثلاث مواجهات بينهما، وبلوغ نصف نهائي مونتي كارلو للمرة الثالثة في مسيرته.

وكان ديوكوفيتش الذي أصبح الموسم الماضي أول لاعب يتوج بلقب خمس دورات للماسترز في موسم واحد (إنديان ويلز وميامي ومدريد وروما وتورونتو)، قد بلغ نصف النهائي في أعوام 2008 و2009 و2010، علما بأنه غاب عن نسخة 2011.

ويأمل ديوكوفيتش الذي كاد ينسحب الخميس من الدورة بسبب وفاة جده، أن يضع حدا لاحتكار نادال للقب هذه الدورة لأن اللاعب الإسباني توج بطلا لها في الأعوام السبعة الأخيرة.

ويضع الصربي نصب عينيه أن يتوج باللقب للمرة الأولى من أجل التحضير بأفضل طريقة للمشاركة الأهم في بطولات رولان غاروس الفرنسية، لأن فوزه بلقب الأخيرة سيجعله ينضم الى نخبة من اللاعبين الذين أحرزوا لقب البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، علما بأنه فاز الموسم الماضي بلقب دورتين على الملاعب الترابية وذلك في مدريد وروما للماسترز.

ولكي يحقق مبتغاه على الصربي أن يتخطى أولا عقبة التشيكي توماس بيرديتش الذي أقصى البريطاني أندي موراي بالفوز عليه 6-7 (4-7) و6-2 و6-3، والثأر لخروجه أمام منافسه من ربع نهائي دورة دبي وتحقيق فوزه الرابع عليه من أصل ست مواجهات بينهما.

الدفاع عن اللقب
بدوره واصل نادال حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وحقق فوزه الـ42 على التوالي في مونتي كارلو (مقابل هزيمة واحدة)، وذلك بعدما أكد تفوقه التام على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بالفوز عليه 7-5 و6-4.

ويلتقي نادال الذي خاض هذا الموسم مباراة نهائية واحدة وكانت في أستراليا المفتوحة أمام ديوكوفيتش، في دور الأربعة الفرنسي جيل سيمون الذي أطاح بمواطنه جو ويلفريد تسونغا بالفوز عليه 7-5 و6-4 في ساعة و36 دقيقة.

وسبق لنادال أن تواجه مع سيمون (27 عاما ومصنف 15 عالميا) في خمس مناسبات سابقا وخرج فائزا أربع مرات، آخرها في الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2010، بينما كان الفوز الوحيد للاعب الفرنسي في نصف نهائي دورة مدريد للماسترز عام 2008.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

INDIAN WELLS, CA - MARCH 17: Rafael Nadal of Spain congratulates Roger Federer of Switzerland after their match during the semifinals of the BNP Paribas Open at the Indian Wells Tennis Garden on March 17, 2012 in Indian Wells, California.

التحق الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في توديع دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بعد هزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا 3-6 و4-6 صباح اليوم.

Published On 18/3/2012
Novak Djokovic of Serbia holds the winners trophy after defeating Andy Murray of Great Britain during the Men's Finals on Day 14 at Crandon Park Tennis Center at the Sony Ericsson Open on April 1, 2012 in Key Biscayne, Florida.

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم بلقب فردي الرجال في دورة ميامي الأميركية الدولية للرجال والسيدات في التنس، بعد أن ثأر من البريطاني أندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-1 و7-6 (4-7) في النهائي يوم الأحد.

Published On 1/4/2012
Marat Safin of Russia celebrates winning a point during his men's singles fourth round match against James Blake of the US at the Australian Open in Melbourne, 25 January 2004. Safin won 7-6 (7/3), 6-3, 6-7 (6/8), 6-3. AFP PHOTO/William WEST

تأهل الروسي مارات سافين للدور نصف النهائي من دورة مونتي كارلو للتنس الأرضي عقب فوزه على الإسباني ألبرتو مارتن بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة. وفي مباراة ثانية تغلب الألماني راينر شوتلر على البريطاني تيم هنمان.

Published On 23/4/2004

خرج الروسي مارات سافين من دورة مونتي كارلو الدولية للتنس الأرضي إثر خسارته أمام الفرنسي أرنو دي باسكوال كما خرج المغربيان كريم العلمي ويونس العيناوي من البطولة بعد سقوط العلمي أمام الهولندي شالكن والعيناوي أمام البرازيلي كيرتن.

Published On 18/4/2001
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة