تأهل الجزيرة وتقدم الأهلي ولخويا

Qatar's Lekhwiya players celebrate after scoring against Iran's Foolad Sepahan during their Group C, AFC Champions League football match at the Al-Sadd Stadium, in Doha on April 18, 2012. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR
undefined

تأهل الجزيرة الإماراتي للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، كما انتزع الأهلي السعودي صدارة مجموعته، وحقق كل من الريان ولخويا القطريين فوزين ثمينين، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات التي دارت الأربعاء.

في المجموعة الأولى، ضمن الجزيرة الإماراتي تأهله بتعادله مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1-1 في أبو ظبي. وسجل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا (63) هدف الجزيرة، وآرش برهاني (24) هدف الاستقلال.

وفي المجموعة نفسها، جدد الريان القطري فوزه على ناساف الأوزبكي وتغلب عليه 1-صفر في عقر داره في كارشي. وسجل البرازيلي تاباتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

ورفع الجزيرة رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، وضمن بالتالي احتلال أحد المركزين الأولين المؤهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين. وانفرد الريان بالمركز الثاني بست نقاط أمام الاستقلال (5) وناساف (1).

‪لاعب الاستقلال موتابا جباري‬ (يمين)(الفرنسية)
‪لاعب الاستقلال موتابا جباري‬ (يمين)(الفرنسية)

الأهلي يتصدر
في المجموعة الثالثة، انتزع الأهلي السعودي الصدارة بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه النصر الإماراتي إلى فوز 3-1 في جدة. وسجل للأهلي عبد الرحيم الجيزاوي (55) والبرازيلي فيكتور سيموس (66) وكامل الموسى (73)، وللنصر العاجي أمارا ديانيه (34).

وفي المجموعة نفسها، قاد العاجي بكاري كوني مهاجم لخويا فريقه إلى فوز ثمين على ضيفه سيباهان أصفهان الإيراني بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن سيباهان، متقدمين على لخويا الثالث بست نقاط والنصر الرابع بثلاث نقاط.

الخامسة والسابعة
وفي المجموعة الخامسة، فاز بونيودكور الأوزبكي على غامبا أوساكا الياباني 3-2 وأديلاييد يونايتد من أستراليا على بوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية 1-صفر، ليرفع أديلاييد رصيده في الصدارة إلى تسع نقاط أمام بوهانغ وبونيودكور (6) وغامبا (3).

وفي المجموعة السابعة، لحق سيونغنام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي بناغويا غرابوس الياباني إلى الصدارة بفوزه الساحق على سنترال كوست الأسترالي بخماسية نظيفة، وتعادل الثاني مع ضيفه تيانجين تيدا الصيني سلبيا. ورفع سيونغنام رصيده إلى ست نقاط بفارق الأهداف أمام ناغويا متقدمين على تيانجين الثالث بست نقاط وسنترال بثلاث نقاط.

المصدر : وكالات