يونايتد يسحق فيلا ويقترب من اللقب



ابتعد مانشستر يونايتد مجددا في الصدارة واقترب أكثر ما يمكن من المحافظة على لقبه قبل أربع مراحل عن النهاية، بعد أن سحق ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة يوم الأحد في المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليستعيد توازنه الذي فقده في المرحلة الماضية بهزيمة مفاجئة.

على ملعب "أولدترافورد"، دخل الشياطين الحمر المباراة بهدف تعويض الخيبة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام ويغان أتلتيك (صفر-1) الذي أوقف انتصارات يونايتد المتتالية، مما سمح لملاحقه وجاره اللدود مانشستر سيتي بتقليص الفارق إلى خمس نقاط ثم نقطتين بفوزه السبت على نوريتش سيتي (6-1).

وتمكن فريق المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغوسون، الذي يواجه سيتي في الـ30 من الشهر الحالي، من إعادة الفارق إلى خمس نقاط ورفع رصيده إلى 82 نقطة بالصدارة بتخلصه من عقبة أستون فيلا الذي لا يزال في دائرة الخطر وتجمد رصيد عند 35 نقطة في المركز 15.

وافتتح يونايتد التسجيل منذ الدقيقة 7 من ركلة جزاء نفذها واين روني ثم عزز تقدمه عبر داني ويلبيك (41). وفي الشوط الثاني عزز روني تقدم يونايتد وسجل هدفه الـ24 في الدوري هذا الموسم (73)، ثم تمكن البديل البرتغالي لويس ناني من إضافة الهدف الرابع (2+90).

وفي افتتاح المرحلة أمس، تعادل سندرلاند مع ولفرهامبتون سلبيا، في حين فاز كل من سوانسي سيتي على بلاكبيرن روفرز 3-صفر ووست بروميتش على كوينز بارك رينجرز 1-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء أرسنال مع ويغان.

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد           82 نقطة من 34 مباراة.
2- سيتي            77 من 34
3- أرسنال          64 من 33
4- توتنهام          59 من 33
5- نيوكاسل         59 من 33

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع مانشستر يونايتد الصدارة من جاره سيتي بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثنائية نظيفة لمهاجمه الدولي واين روني، مستفيدا من خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي صفر-1 اليوم في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سحق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب مضيفه ولفرهامبتون بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تقام مبارياتها على مدى أربعة أيام، ليعمق الفارق مؤقتا بقمة الترتيب إلى أربع نقاط أمام جاره سيتي.

واصل مانشستر سيتي فقدان نقاط هامة في طريق استرجاع الصدارة وتعادل 1-1 مع مضيفه ستوك سيتي، الذي أسدى خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر في افتتاح المرحلة الـ30 من الدوري الإنجليزي، التي شهدت أيضا تعادل تشلسي وتوتنهام.

أسدى أرسنال خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد المتصدر ومهد الطريق أمامه للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه بعدما هزم مانشستر سيتي الوصيف بهدف نظيف اليوم ضمن المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الباقي في عمره ست مراحل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة