رونالدو وميسي.. صراع الريادة

MADRID, SPAIN - APRIL 10: Lionel Messi (L) of FC Barcelona clenches his fists celebrating scoring his sides opening goal as Cristiano Ronaldo of Real Madrid reacts during the La Liga match between Real Madrid and Barcelona at the Estadio Santiago Bernabeu on April 10, 2010 in Madrid, Spain. Barcelona won the match 2-0. (Photo by Jasper Juinen/Getty Images)
undefined

قبل ست مراحل من نهاية الليغا، التهب الصراع بين نجمي دوري إسبانيا لكرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، حول رهان تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد.

قبل موسمين، أحرز ميسي جائزة "بتشيتشي" التي تمنح لهداف الليغا عندما سجل 34 هدفا. ولكن في الموسم الماضي، انتزع رونالدو اللقب من ميسي بعدما سجل رقما قياسيا جديدا بلغ 40 هدفا.

وقبل ست مراحل من نهاية الموسم الحالي، ها هو صراع الريادة يتجدد لأن رونالدو سجل 40 هدفا للميرينغي في حين سجل ميسي 39 هدفا للبلاوغرانا.

وكانت آخر إبداعات رونالدو تسجيله ثلاثيته السادسة هذا الموسم والـ12 منذ انضمامه للنادي الملكي، عندما فاز الريال الأربعاء الماضي على جاره أتلتيكو مدريد 4-1 واسترجع فارق النقاط الأربع الذي يفصله بالصدارة عن ملاحقه برشلونة.

وقال المهاجم البرتغالي بعد تلك المباراة "إنني سعيد للغاية بالأهداف التي سجلتها وبالهدف الذي صنعته لخوسيه كالييخون، يجب أن نكمل مشوارنا بهذه الطريقة، فقد أصبحنا أقرب ما يمكن إلى اللقب".

وضمن منافسات المرحلة المقبلة، يلتقي الريال السبت مع متذيل الترتيب سبورتنغ خيخون الذي استعاد بعض الأمل بتغلبه على ليفانتي 3-2 يوم الأربعاء، في حين يحل برشلونة ضيفا على ليفانتي صاحب المركز الخامس.

وسيكون الفوز على خيخون حافزا معنويا هاما لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل آخر كلاسيكو يجمعهم مع برشلونة هذا الموسم، مواجهة ستكون قطعا حاسمة في سباق لقب الليغا.

يذكر أن الريال يواجه الأسبوع المقبل مضيفه بايرن ميونيخ الألماني ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، في حين يواجه برشلونة مضيفه تشلسي الإنجليزي.

المصدر : الألمانية