هندوراس والمكسيك إلى أولمبياد 2012

KANSAS CITY, KS - MARCH 31: Members of Honduras celebrate a win over El Salvador in the 2012 CONCACAF Men's Olympic Qualifying Semifinals game at Livestrong Sporting Park on March 31, 2012 in Kansas City, Kansas. Ed Zurga/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

undefined

تأهل منتخبا هندوراس والمكسيك إلى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن الصيف المقبل، بفوز الأول على السلفادور 3-2 بعد التمديد والثاني على كندا 3-1 في كنساس سيتي بالولايات المتحدة في نصف نهائي الدورة التأهيلية لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

في المباراة الأولى سجل أهداف هندوراس لوزانو في الدقيقة الأولى وروداس في الدقيقة 101 و115، بينما سجل مولينا في الدقيقة 77 وسانشيز في الدقيقة 106 هدفي السلفادور.

أما في المباراة الثانية فقد سجل للمكسيك فابيان في الدقيقة 19 وبوليدو في الدقيقة 32 وبونسي في الدقيقة 59، بينما سجل هابر في الدقيقة 31 هدف كندا. وينتظر أن تلعب هندوراس والمكسيك في المباراة النهائية للدورة غدا الاثنين.

يشار إلى أن هندوراس تبلغ النهائيات الأولمبية للمرة الثالثة بعد عامي 2000 و2008، في حين تتأهل المكسيك للمرة العاشرة.

وقد انضم منتخبا هندوراس والمكسيك في الأولمبياد -من 27 يوليو/تموز حتى 12 أغسطس/آب المقبلين- إلى منتخبات البرازيل وأوروغواي وإسبانيا وسويسرا وبيلاروسيا وبريطانيا ومصر والمغرب وغابون وكوريا الجنوبية واليابان والإمارات ونيوزيلندا التي سبق أن ضمنت التأهل.

المصدر : الفرنسية