أسهم سان جرمان قطرية 100%

epa02684319 The logo of French soccer club Paris Saint-Germain (PSG) is seen at the Parc des Princes stadium in Paris, France, 12 April 2011. French newspaper 'Le Parisien' annouced on April 12 that PSG's US owner Colony Capital is set to put the club on the market for sale, with a price tag of around 60 million euros. EPA/IAN LANGSDON
undefined

استحوذت شركة "قطر للاستثمار الرياضي" على كامل أسهم نادي باريس سان جرمان الفرنسي بعد أن اشترت حصة الـ30% المتبقية للمالك السابق شركة "كولوني كابيتال" الأميركية، وفق ما أعلن مصدر مقرب من الأخيرة الثلاثاء.

وكانت الشركة القطربة اشترت يوم 31 مايو/ أيار الماضي حصة 70% من النادي من الشركة الأميركية، وكان أحد بنود العقد يقضي أن تبيع الشركة الأميركية حصتها المتبقية في أي وقت أرادت.

وقال موقع وانسكوار الاقتصادي الإلكتروني في وقت سابق إن القيمة السوقية للنادي ارتفعت بعد عملية الاستحواذ الكلي إلى 132 مليون دولار.

ويقدم النادي الباريسي عروضا قوية بالدوري الفرنسي هذا الموسم، وقد استعاد الصدارة يوم الأحد من مونبلييه، بفوزه الكبير على ضيفه أجاكسيو 4-1 بالمرحلة الـ26.

ويتصدر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الترتيب برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام مونبلييه، في حين يحتل ليل حامل اللقب المركز الثالث بـ47 نقطة.

وفي سياق متصل قال رئيس النادي القطري ناصر الخليفي في تصريح للصحافة الإيطالية إنه يخطط لاستثمار مائة مليون يورو في سوق الانتقالات خلال "السنوات الخمس أو الست" القادمة لبناء فريق قوي.

وقال الخليفي لصحيفة غازيتا ديلو سبورت الرياضية "هذا الرقم عادي بالنسبة إلى فريق من الصف الأول، نحبذ الاستثمار بقوة وبأسرع وقت خلال خمس أو ست سنوات، وبعد ذلك نبدأ في التقليص من الاستثمارات".

وكان الخليفي صرح قبل أيام أن شراء هذا النادي جاء بعد دراسة عميقة، وقال إنه ليست للشركة التي يرأسها النية في شراء أي ناد آخر في فرنسا أو خارجها.

المصدر : الفرنسية