سيتي يفلت من الخسارة وتشلسي يتألق


واصل مانشستر سيتي نزيف النقاط وأفلت من الخسارة أمام ضيفه سندرلاند بتعادله معه 3-3 في مباراة مثيرة، ليفشل في استعادة الصدارة ولو مؤقتا ويسدي خدمة جديدة لجاره مانشستر يونايتد المتصدر، وذلك في افتتاح المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت أيضا هزيمة أرسنال وفوز تشلسي.

وكان سندرلاند في طريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي على أرضه هذا الموسم، عندما تقدم عليه 3-1 حتى الدقيقة 85، لكن سيتي أفلت من الهزيمة بتسجيله هدفين في دقيقة واحدة، لكن سندرلاند نجح على أقله في وضع حد لـ15 فوزا متتاليا هذا الموسم لسيتي على ملعب الاتحاد وعشرين فوزا متتاليا منذ الموسم الماضي.

وسجل الإيطالي ماريو بالوتيلي (43 و85) وألكسندر كورالوف (68)، ولسندرلاند: سيباستيان لارسون (31 و54) ونيكلاس بيندتنر (45)، ليعزز سيتي موقعه في المركز الثاني برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الذي يملك فرصة توسيع الفارق إلى خمس نقاط والاقتراب بالتالي من الاحتفاظ باللقب في حال فوزه على مضيفه بلاكبيرن روفرز بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وتأثر فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني كثيرا بغياب هدافه الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بسبب الإصابة، وواجه صعوبة كبيرة أمام سندرلاند الذي بات أول فريق ينتزع نقطة من ملعب الاتحاد هذا الموسم.

‪فرناندو توريس عاد بقوة مع البلوز‬ (رويترز)

بقية النتائج
وفي بقية المباريات، حسم كوينز بارك رينجرز دربي العاصمة لندن في مصلحته بفوزه على أرسنال 2-1 موقفا سبع انتصارات متتالية.

ومنح الدولي المغربي عادل تاعرابت التقدم لكوينز بارك رينجرز في الدقيقة 22، لكن أرسنال عادل النتيجة في الدقيقة 37 بواسطة ثيو والكوت، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت للدولي المالي سامبا دياكيتيه الذي سجل هدف الفوز لكوينز في الدقيقة 66، ليتجمد رصيد أرسنال عند 58 نقطة في المركز الثالث مقابل 28 نقطة لكوينز الـ18.

في المقابل، واصل تشلسي نتائجه الإيجابية بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي ماتيو وعاد بفوز ثمين من أستون فيلا 4-2.

وسجل "للبلوز" دانيال ستاريدج (9) والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (51 و83) والإسباني فرناندو توريس في الدقيقة الأخيرة، ولأستون فيلا الويلزي جيمس كولينز (77) والأميركي إريك ليتشا (80)، ليعزز تشلسي موقعه في المركز الخامس برصيد 53 نقطة.

وفاز إيفرتون على وست بروميتش ألبيون بهدفين نظيفين، وفولهام على نوريتش سيتي 2-1 وويغان أثلتيك التاسع عشر قبل الأخير على ضيفه ستوك سيتي 2-صفر، كما حول بولتون تخلفه أمام مضيفه وولفرهامبتون صفر-1 إلى فوز 3-2.

ويلعب غدا الأحد نيوكاسل يونايتد مع ليفربول، وتوتنهام هوتسبر مع سوانسي سيتي.

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد         73 نقطة من 30 مباراة.
2-  سيتي         71 من 31.
3- أرسنال        58 من 31.
4- توتنهام        55 من 30.
5- تشلسي        53 من 31.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شدد مانشستر يونايتد حامل اللقب الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر بفوزه على مضيفه توتنهام 3-1 في العاصمة لندن، وذلك في ختام المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفّق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو في أول مباراة له مع تشلسي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وذلك بعدما قاده للفوز على ضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف اليوم في المرحلة الـ28 التي شهدت أيضا خسارة ليفربول على ملعبه أمام سندرلاند.

قاد الإسباني فرناندو توريس فريقه تشلسي إلى الفوز 5-2 على ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الأولى والتأهل إلى نصف نهائي كأس إنجلترا، كما تأهل للدور ذاته ليفربول بتغلبه على ضيفه ستوك سيتي 2-1.

سحق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب مضيفه ولفرهامبتون بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تقام مبارياتها على مدى أربعة أيام، ليعمق الفارق مؤقتا بقمة الترتيب إلى أربع نقاط أمام جاره سيتي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة