سيتي يتعثر ودربي متعادل بلندن

Manchester City's manager Roberto Mancini reacts after their English Premier League soccer match against Stoke City at the Britannia Stadium in Stoke-on-Trent, central England, March 24, 2012. REUTERS/Darren Staples (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR "LIVE" SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS

undefined

واصل مانشستر سيتي فقدان نقاط هامة في طريق استرجاع الصدارة وتعادل 1-1 مع مضيفه ستوك سيتي، الذي أسدى خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر في افتتاح المرحلة الـ30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادلا آخر بدربي لندن بين تشلسي وتوتنهام.

وكان سيتي يمني النفس بانتزاع الصدارة مؤقتا من يونايتد الذي يلعب الاثنين مع فولهام، وأصبح رصيده 70 نقطة من 30 مباراة بالتساوي مع فريق "الشياطين الحمر"، لكنه يتقدم عليه بفارق الأهداف.

وافتتح العملاق بيتر كراوش التسجيل للفريق المضيف (58) ثم عادل العاجي يحيى توريه النتيجة (76) لفريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وفي مباراة أخرى، انتهى الدربي اللندني بين تشلسي وضيفه توتنهام على ملعب "ستامفورد بريدج" من دون أهداف. ويتنازع الفريقان على المركز الرابع الأخير المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فرفع توتنهام رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع، وتشلسي إلى 50 نقطة في المركز الخامس.

وتابع أرسنال نتائجه المميزة وحقق فوزه السابع على التوالي على حساب أستون فيلا الـ15 بثلاثية نظيفة على ملعب "الإمارات"، سجلها عبر الظهير كيران غيبس (14) الكاميروني ألكسندر سونغ (14) والإسباني ميكل إرتيتا (90)، ليعزز مركزه الثالث بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الرابع.

‪الأوروغوياني لويس سواريز محتفلا بهدف التعديل‬  (رويترز)
‪الأوروغوياني لويس سواريز محتفلا بهدف التعديل‬  (رويترز)

فوز تاريخي
وحقق ويغان الجريح فوزا تاريخيا على مضيفه ليفربول سابع الترتيب 2-1 على ملعب "إنفيلد". وافتتح ويغان التسجيل من ركلة جزاء عبر الأسكتلندي شون مالوني (26) ثم عادل الأوروغوياني لويس سواريز (47). وأهدى الأسكتلندي غاري كالدويل هدف الفوز للضيوف (63).

وفي مباراته الأولى بعد تعرض لاعبه فابريس موامبا لأزمة قلبية خطيرة كادت تودي بحياته، حقق بولتون فوزا ثمينا في معركة ذيل الترتيب على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-1. وعمق نوريتش جراح ضيفه ولفرهامبتون الأخير وهزمه 2-1.

وعاد سندرلاند إلى طريق الفوز بتغلبه السهل على ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-1. كما عاد إيفرتون بفوز ثمين من أرض سوانزي 2-صفر، وقفز فوقه في الترتيب ليصبح تاسعا.

ويلعب الأحد وست بروميتش مع نيوكاسل.

ترتيب فرق الصدارة
1- سيتي         70 نقطة من 30 مباراة.
2- يونايتد       70 من 29.
3- أرسنال        58 من 30.
4- توتنهام        55 من 30.
5- تشلسي        50 من 30.

المصدر : وكالات