كوبا أميركا 2015 في تشيلي

‪كان من المفترض أن تحتضن تشيلي‬ 2019 (الأوروبية)

قالت تشيلي اليوم إنها ستستضيف كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم 2015 بدلا من البرازيل، بعد التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي اللعبة في البرازيل بسبب تخمة البطولات التي ستستضيفها الأخيرة.

وقال رئيس رابطة محترفي كرة القدم في تشيلي سيرخيو خادوي في مؤتمر صحفي "بسعادة وإثارة، أبلغكم أن تشيلي ستستضيف كوبا أميركا لأول مرة منذ 24 عاما".

يذكر أن البرازيل ستستضيف كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014، كما ستستضيف مدينة ريو دي جانيرو أولمبياد 2016 الصيفي.

ويتوقع أن تعود البرازيل وتستضيف نسخة 2019 من كوبا أميركا التي كانت مقررة في تشيلي.

واحتضنت الأرجنتين النسخة الأخيرة من البطولة العام الماضي، وأحرز لقبها منتخب أوروغواي بفوزه في النهائي على باراغواي بثلاثية نظيفة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل منتخبا أوروغواي وبيرو على حساب الأرجنتين وكولومبيا إلى الدور قبل النهائي عقب مباراتين مثيرتين في إطار بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا). ويتبارى المنتخبان المتأهلان الثلاثاء المقبل لحجز مقعد في نهائي البطولة المقامة في الأرجنتين.

أوقف منتخب أوروغواي حلم نظيره منتخب بيرو وتأهل على حسابه إلى الدور النهائي ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية 2011 لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة حاليا في الأرجنتين، بعدما تغلب عليه 2-صفر اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

بلغ منتخب باراغواي المباراة النهائية لنهائيات كأس أميركا الجنوبية “كوبا أميركا” لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره الفنزويلي 5-3 بركلات الترجيح إثر تعادلهما صفر- صفر قي الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الخميس على ملعب “ملفيناس أرخنتيناس” في مندوزا أمام خمسة آلاف متفرج.

تبدو حظوظ أورغواي هي الأوفر عندما تلتقي باراغواي في المباراة النهائية لكأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) غدا الأحد على ملعب منومنتال بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة