تقدم عرب أفريقيا بدوري الأبطال

وضع الهلال السوداني قدما في الدور القادم من دوري أبطال أفريقيا، بعدما سحق مضيفه من أفريقيا الوسطى بثلاثية نظيفة بذهاب دور الـ32، كما عاد كل من الترجي والنجم الساحلي التونسيين والمريخ السوداني بتعادلات ثمينة من ملاعب مضيفيهم.

في المباراة الأولى بملعب نادي دي أف سي أرونديسمينت، افتتح الهلال التسجيل منذ الدقيقة 15 عبر مدثر الطيب كاريكا، ثم أضاف إدوارد سادومبا الهدف الثاني في الدقيقة 54، واختتم بكري المدينة بالهدف الثالث في الدقيقة 68.

وكان الفريق المضيف نجح في إقصاء يونيون دوالا الكاميروني من الدور التمهيدي بالفوز بهدف نظيف في العاصمة بانغي ثم الخسارة 1-2 في دوالا، بينما أعفي الهلال من المشاركة في الدور التمهيدي.

وفي العاصمة الزيمبابوية هراري فرط قطب الكرة السودانية الآخر المريخ في الحفاظ على تقدمه مرتين وخرج متعادلا بهدفين لكل أمام فريق بلاتنيوم الزيمبابوي.

تقدم المريخ بالهدف الأول عن طريق محترفه الأوغندي موتيابا بعد مرور 18 دقيقة على بداية المباراة، ثم أدرك ميتشين هدف التعادل لأصحاب الأرض بعد مرور عشر دقائق. ولم يترك بطل السودان الفرصة للاعبي بلاتنيوم للفرحة بهدف التعادل بعد أن نجح متوسط ميدانه سعيد مصطفى من تحقيق الهدف الثاني برأسية محكمة (34). ولكن بعد عشر دقائق فقط أدرك أصحاب الأرض التعادل عبر ميتشين بتسديدة أرضية زاحفة.

وكان بلاتنيوم فاز في الدور التمهيدي على غرين مامبا السوازيلاندي 4-2 في زيمبابوي ثم في سوازيلاند برباعية نظيفة.

الترجي والنجم
وفي مباراة ثالثة، عاد الترجي التونسي حامل اللقب بالتعادل من أرض بريكاما من غامبيا بفضل هدف وجدي بوعزي الذي سجله منذ الدقيقة الخامسة.

وانتهت مواجهة النجم الساحلي التونسي مع مضيفه الجيش الرواندي بالتعادل السلبي، في انتظار الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي تقام في ملعبه بسوسة بعد أسبوعين لضمان التأهل.

وفي افتتاح مباريات الدور نفسه أمس الجمعة، خسر شبيبة بجاية الجزائري أمام ضيفه أكاديمية أمادو ديالو العاجي 1-2 على ملعب الوحدة المغاربية في بجاية. وعلى ملعب محمد بومزراق في الشلف، تعادل جمعية أولمبي الشلف الجزائري مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي سلبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

يدخل كل من الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي -عندما يلتقيان غدا السبت على ملعب رادس في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس- ضمن إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، طامحين لحصد اللقب الثاني في المسابقة والمشاركة بمونديال الأندية الشهر المقبل.

توج الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بتغلبه 1-صفر على ضيفه الوداد المغربي اليوم في إياب نهائي المسابقة بملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، بعدما تعادل سلبيا في مباراة الذهاب قبل أسبوع بالدار البيضاء.

توج المغرب الفاسي المغربي بكأس السوبر الأفريقية بعد فوزه على مضيفه الترجي الرياضي التونسي، بطل دوري أبطال أفريقيا، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي اليوم السبت في ملعب رادس الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس.

حجز الزمالك المصري وشبيبة بجاية وجمعية أولمبي الشلف الجزائريان بطاقات تأهلهم إلى الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الأول على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني 1-صفر، وتغلب الثاني على فولا التشادي 3-1، وفوز الثالث على يينيغا من بوركينا فاسو 4-1.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة