ميسي نحو رقم قياسي جديد ببرشلونة


أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتاج إلى هدف واحد ليعادل رقم أفضل هداف في تاريخ النادي، بعد تصحيح مجموع أهداف صاحب الرقم القياسي إلى 232 هدفا بدلا من 235.

وسجل ميسي (24 عاما) حتى الآن 231 هدفا مع برشلونة بطل أوروبا والعالم، وهو قد يعادل أو يتخطى رقم الإسباني سيزار رودريغيز (232 هدفا) مساء اليوم، عندما يلعب الفريق الكاتالوني مع غرناطة في الدوري المحلي.

وكان يعتقد سابقا أن رودريغيز سجل 235 هدفا في مسيرته مع برشلونة، لكن النادي ذكر على موقعه الرسمي أن "دراسة أظهرت تسجيل رودريغيز 232 هدفا، أي بفارق هدف عن ميسي الذي قد يعادل هذا الرقم أو يتخطاه في مباراة غرناطة".

يذكر أن رودريغيز حمل ألوان النادي الكاتالوني 13 عاما في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، وتوج خمس مرات بلقب الدوري وهدافا للدوري موسم 1948-1949. وقد توفي عام 1995 عن 74 عاما.

رقم قياسي آخر
وقال النادي إنه تم التحقق من بيانات المباريات التي خاضها رودريغيز مقارنة مع وثائق أخرى من صحيفة "لافانغارديا" التي تأسست عام 1881، مضيفا أن اللاعب باولينو ألكانتارا يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في المباريات الرسمية والودية في تاريخ النادي، وهو 369 هدفا في 37 مباراة.

وسجل ميسي 51 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، منها 31 هدفا حتى الجولة الـ28 من الليغا، بمعدل 1.1 هدف في كل مباراة، وبفارق هدف عن هداف الليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الريال. كما يتصدر ميسي ترتيب أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا.

يشار إلى أن فريق البلوغرانا استرجع شيئا من الأمل في الحفاظ على لقب الدوري بعد تقلص الفارق إلى ثماني نقاط مع ريال المتصدر الذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه مالقة 1-1 في آخر جولة لعبت.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كان مصطلح "عبقري" العنوان الأكثر تكرارا في الصحافة الرياضية الإسبانية لوصف نجمي برشلونة ليونيل ميسي وريال مدريد كريستيانو رونالدو، ويبدو أن اللاعبين على استعداد لمواصلة صراعهما حتى نهاية الموسم من أجل الظفر بلقب أفضل هداف لليغا.

أشاد ماتياس الشقيق الأكبر للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمهارته وإنجازاته، معترفا بأن أفراد عائلتهما يرون في ميسي شخصا من كوكب آخر. كما وصفه بأنه "يقدم في كل مباراة ينهيها رسالة جديدة.. كل يوم تكون هناك مفاجأة جديدة".

جدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هز الشباك بتسجيله ثنائية في مرمى راسينغ سانتاندر ليقلص برشلونة حامل اللقب الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر إلى 10 نقاط في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني أنه لن يترك إطلاقا فريقه الحالي الذي عده من أفضل التشكيلات على مدار تاريخ النادي الكتالوني. كما امتدح ميسي مدربه جوسيب غوارديولا قائلا إنه الأفضل في العالم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة