فيدرر يهزم إيسنر ويتوج بإنديان ويلز


توج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا بدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بفوزه على الأميركي جون إيستر في النهائي يوم الأحد 7-6 (9-7) و6-3.

واللقب هو الرابع لفيدرر في هذه البطولة بعد 2004 و2005 و2006، والثالث له هذا الموسم بعد تتويجه ببطولة روتردام ودبي، والـ73 في مسيرته.

والفوز هو الثالث لفيدرر (30 عاما) على العملاق الأميركي (2.06 متر) في ثلاث مواجهات مباشرة، لكن الأميركي حقق فوزا وحيدا على السويسري في مسابقة كأس ديفيس مع منتخب بلاده.

وكان السويسري قد تأهل للنهائي بفوزه على الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا في نصف النهائي، في حين فجر إيستر مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للنهائي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف أول عالميا.

يذكر أن فكتوريا أزارنكا من روسيا البيضاء توجت بلقب السيدات بالدورة التي تعد أولى دورات الأساتذة (ماسترز) لهذا الموسم (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.5 ملايين دولار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يستحق السويسري روجيه فيدرر لقب “كبير الأساتذة” بعد حصده لقب ماسترز التنس للمرة السادسة. فحامل 16 لقبا في بطولات غراند سلام (رقم قياسي) توج أواخر الموسم بثلاث دورات تباعا في أقل من شهر بدءا من دورة بال مرورا بباريس بيرسي وانتهاء بماسترز لندن.

30/11/2011

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب النسخة الثالثة من دورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس، بفوزه اليوم في النهائي على الإسباني ديفد فيرر الخامس 6-2 و6-1.

31/12/2011

أثار انسحاب النجم السويسري روجيه فيدرر بداعي الإصابة صدمة كبيرة لدى الجماهير التي كانت تستعد لحضور مباراته مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا اليوم في الدور قبل النهائي لدورة قطر المفتوحة للتنس في العاصمة القطرية الدوحة.

6/1/2012

توج السويسري روجيه فيدر بطلا لدورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.7 مليون دولار، بفوزه على البريطاني أندي موراي 7-5 و6-4 في المباراة النهائية السبت. واللقب هو الأول لفيدرر في هذه البطولة منذ خمس سنوات.

3/3/2012
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة