توريس يتألق وتأهل تشلسي وليفربول

قاد الإسباني فرناندو توريس فريقه تشلسي إلى الفوز 5-2 على ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الأولى والتأهل إلى نصف نهائي كأس إنجلترا، كما بلغ الدور ذاته ليفربول بتغلبه على ضيفه ستوك سيتي 2-1.

في المباراة الأولى على ملعب ستامفود بريدج، واصل تشلسي عروضه الجيدة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو وحقق فوزه الرابع على التوالي تحت قيادته بعد أن رقي من منصب مساعد المدرب إلى المدرب المؤقت للفريق خلفا للبرتغالي أندريه فياش-بواش الذي أقيل لسوء النتائج أوائل الشهر الحالي.

وكان دي ماتيو قد فاز في هذه المسابقة بالذات على برمنغهام سيتي من الدرجة الأولى (2-صفر) في مباراة معادة، قبل أن يفوز على ستوك سيتي (1-صفر) في الدوري ثم يعود من بعيد أمام نابولي الإيطالي ويتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بالفوز عليه 4-1 في إياب ثمن النهائي بعد أن خسر أمامه ذهابا 1-3.

فوز رابع
وأضاف الفريق اللندني اليوم فوزا رابعا على التوالي بقيادة دي ماتيو الذي دافع عن ألوان تشلسي بين 1996 و2002، علما بأن الإشراف على فريق الـ"بلوز" يشكل التجربة التدريبية الثالثة للاعب لاتسيو والمنتخب الإيطالي سابقا بعد ميلتون كينيس دونز ووست بروميتش ألبيون الإنجليزيين.

ويدين تشلسي بتأهله إلى نصف النهائي إلى توريس الذي سجل ثنائية ومرر كرة هدفين (67 و85)، مثبتا جدارته بالعودة إلى التشكيلة الأساسية بعد جلوس طويل على دكة الاحتياط وصيام لنحو خمسة أشهر عن التهديف.

وسجل الأهداف الثلاثة الأخرى غاري كاهيل (12) وسليمان كالو (18) وراؤول ميريليس (90)، في حين سجل هدفي ليستر جيرمين بيكفورد (78) وبين مارشال (88).

يذكر أن تشلسي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يستعد لمواجهة مانشستر سيتي الأربعاء المقبل في قمة المرحلة الـ29 من الدوري المحلي، الذي أوقعته القرعة مع بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي أبطال أوروبا.

‪‬ سواريز (يسار) سجل ثنائية ليفربول(الفرنسية)

ثنائية لسواريز
من جهته واصل ليفربول سعيه لإضافة لقب مسابقة الكأس إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة التي توج بها نهاية الشهر الماضي على حساب سوانسي سيتي.

وبلغ دور الأربعة بتغلبه في ملعب "إنفيلد" على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للأوروغوياني لويس سواريز (23) وستيوارت داونينغ (56)، مقابل هدف لمهاجمه السابق بيتر كراوتش (27).

ويلتقي ليفربول الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2006 والثامن في تاريخه، في نصف النهائي مع الفائز من المباراة المعادة بين إيفرتون وسندرلاند اللذين تعادلا السبت 1-1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وفّق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو في أول مباراة له مع تشلسي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وذلك بعدما قاده للفوز على ضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف اليوم في المرحلة الـ28 التي شهدت أيضا خسارة ليفربول على ملعبه أمام سندرلاند.

10/3/2012

أكد روي هودجسون مدرب ليفربول الجديد تمسكه بأبرز لاعبي الفريق رافضا العروض المطروحة لانتقالهم لأندية أوروبية أخرى. وجاء على رأس القائمة اللاعب الدولي الإسباني فرناندو توريس، حيث أشار هودجسون في تصريح صحفي إلى أنه “ليس للبيع ولا نرحب بأي عرض بخصوصه”.

17/7/2010

رحب ليفربول بالملاك الجدد للنادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم, لكن من المرجح أن تستمر معاناة الفريق في الملعب حتى يعود مهاجمه فرناندو توريس إلى مستواه.

18/10/2010

قال الإيطالي روبرتو دي ماتيو، مدرب تشلسي الإنجليزي، إن المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي انتقل إلى الفريق اللندني السنة الماضية مقابل خمسين مليون جنيه إسترليني، يعاني من “مشكلة نفسية” لكنه عبر عن ثقته في أن يعود إلى هز الشباك.

13/3/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة