أزارنكا تتوج بإنديان ويلز


أحرزت فيكتوريا أزارنكا -وهي من روسيا البيضاء- المصنفة أولى عالميا اللقب الـ12 في تاريخها بعد أن توجت الأحد بطلة لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في التنس، إثر فوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.

واللقب هو الرابع هذا العام لأزارنكا (22 عاما) بعد سيدني وبطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن والدوحة، والـ12 في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2003.

وكانت أزارنكا قد حققت باكورة ألقابها الكبيرة بعد أن اكتسحت شارابوفا (24 عاما) بالذات في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غران سلام) 6-3 و6-صفر، أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحققت أزارنكا فوزها الخامس على شارابوفا (24 عاما) مقابل ثلاث هزائم، والـ23 على التوالي منذ بداية الموسم، وأصبحت صاحبة ثاني أفضل بداية بعد السويسرية مارتينا هينغير التي وصل عدد انتصاراتها المتتالية إلى 37 فوزا في بداية عام 1997.

وقالت أزارنكا بعد تتويجها رغم معاناتها من إصابة في الركبة "إنها لحظات رائعة، لم أحلم بهذه النتائج لكنها تتحقق، أنا سعيدة بأني ألعب التنس". في المقابل قالت شارابوفا "هنيئا لفكتوريا، إنها تلعب بمهارة في هذه المرحلة، إنها بداية مميزة لها هذا الموسم".

وبفوزهما بهذه الدورة التي تعد أولى دورات الأساتذة (ماسترز) لهذا الموسم (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.5 ملايين دولار للرجال والسيدات، حصلت فيكتوريا أزارنكا على شيك بقيمة مليون دولار و1000 نقطة مقابل 500 ألف دولار و700 نقطة لماريا شارابوفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضربت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا عصفورين بحجر واحد عندما توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-3 و6-صفر في النهائي اليوم على مدى 82 دقيقة فقط، كما انتزعت صدارة التصنيف العالمي من الدانماركية كارولين فوزنياكي.

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بطلة لفردي السيدات في دورة ميامي الأميركية الدولية بعد تغلبها على الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة أولى وبطلة العامين الماضيين في المباراة التي جرت السبت.

انسحبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا من دورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها مليوني دولار، بداعي الإصابة في كاحلها. وبلغت الدور ربع النهائي للدورة الأسترالية سامانتا ستوسور لتواجه الصربية يلينا يانكوفيتش.

قالت نجمة روسيا البيضاء في التنس فيكتوريا أزارينكا متصدرة التصنيف العالمي، إنها لم تصل بعد إلى مرتبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الرجال.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة