فيدرر يتخطى نادال بإنديان ويلز

INDIAN WELLS, CA - MARCH 17: Rafael Nadal of Spain congratulates Roger Federer of Switzerland after their match during the semifinals of the BNP Paribas Open at the Indian Wells Tennis Garden on March 17, 2012 in Indian Wells, California.
undefined

التحق الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في توديع دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بعد هزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا 3-6
و4-6 صباح اليوم.

وحسم فيدرر القمة الـ28 مع غريمه نادال محققا فوزه العاشر عليه حتى الآن مقابل 18 خسارة. وكانت المباراة أسهل من المتوقع، وفاز بها فيدرر في ساعة و31 دقيقة، مع العلم أن موعد انطلاق المباراة تأخر نحو ثلاث ساعات بسبب الأمطار.

ولم يتواجه نادال وفيدرر على الإطلاق في إنديان ويلز التي بلغ فيها الإسباني (25 عاما) نصف النهائي للعام السابع على التوالي وتوج بطلا لها مرتين في 2007 و2009، في حين توج فيدرر (30 عاما) بطلا ثلاث مرات أعوام 2004 و2005 و2006.

وقال نادال، الذي كان يخوض مباراته الأولى منذ خسارته نهائي ملبورن أمام ديوكوفيتش "خسرت أمام لاعب أفضل مني، لقد لعب فيدرر بطريقة رائعة"، مضيفا "لم أتمكن من تقديم إيقاعي في ظل هذه الظروف، لكن ذلك ليس عذرا لخسارتي".

من جهته، أوضح فيدرر "كانت مباراة جيدة ظهرت فيها بالمستوى المطلوب رغم الظروف الصعبة"، مؤكدا "أنه أمر مميز دائما أن أفوز على نادال لأنه بطل كبير".

ديوكوفيتش خسر لقبه الثاني هذا الموسم (الفرنسية)ديوكوفيتش خسر لقبه الثاني هذا الموسم (الفرنسية)

تألق فيدرر
ويقدم السويسري، صاحب الرقم القياسي برصيد 16 لقبا في الغران سلام (البطولات الأربع الكبرى) والساعي إلى استعادة صدارة التصنيف العالمي، عروضا جيدة هذا الموسم توّجها بلقبين حتى الآن في دبي وروتردام، علما بأنه انسحب من نصف نهائي دورة الدوحة بسبب الإصابة، وخسر أمام نادال بالذات في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وفي وقت سابق خسر ديوكوفيتش لقبه أمام الأميركي جون إيسنر 6-7 (7-9) و6-3 و6-7 (5-7)، ليفقد لقبه الثاني هذا الموسم بعد الأول في دورة دبي بالإمارات العربية المتحدة، علما بأنه احتفظ بلقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أواخر يناير/كانون الثاني، بعد مباراة شهيرة مع نادال استمرت خمس ساعات و53 دقيقة.

وتجمع المباراة النهائية لفئة السيدات بالدورة التي تعد أولى دورات الأساتذة (ماسترز) لهذا الموسم
(1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.5 ملايين دولار، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الأولى عالميا والروسية ماريا شارابوفا الثانية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03017367 Roger Federer of Switzerland celebrates after winning the championship at ATP World Tour

يستحق السويسري روجيه فيدرر لقب “كبير الأساتذة” بعد حصده لقب ماسترز التنس للمرة السادسة. فحامل 16 لقبا في بطولات غراند سلام (رقم قياسي) توج أواخر الموسم بثلاث دورات تباعا في أقل من شهر بدءا من دورة بال مرورا بباريس بيرسي وانتهاء بماسترز لندن.

Published On 30/11/2011
epa02722085 Spanish tennis player Rafael Nadal (R) is congratulated by Swiss Roger Federer

بدد نجم التنس الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالميا الشكوك حول سفره إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في بطولة استعراضية تنطلق يوم الخميس بمشاركة السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، ليبدأ بهذه البطولة موسمه الجديد.

Published On 27/12/2011
ف-World top seeded Novak Djokovic of Serbia kisses his trophy after beating David Ferrer of Spain

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب النسخة الثالثة من دورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس، بفوزه اليوم في النهائي على الإسباني ديفد فيرر الخامس 6-2 و6-1.

Published On 31/12/2011
Roger Federer of Switzerland leaves the court after he retired due to injury before his semifinal match against Jo-Wilfried Tsonga of France at the ATP Qatar Open tennis tournament in Doha January 6, 2012. Federer pulled out of the Qatar Open due to back pain only 10 days before the start of the Australian Open. However the Swiss, who would be chasing a record 17th grand slam title in Australia, was confident he would be fit for the tournament in Melbourne, which starts on January 16. AFP PH

أثار انسحاب النجم السويسري روجيه فيدرر بداعي الإصابة صدمة كبيرة لدى الجماهير التي كانت تستعد لحضور مباراته مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا اليوم في الدور قبل النهائي لدورة قطر المفتوحة للتنس في العاصمة القطرية الدوحة.

Published On 6/1/2012
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة