تأهل تشلسي وريال يسحق سسكا

epa03144993 Chelsea's Branislav Ivanovic celebrates after scoring a penalty during their UEFA Champions League soccer match at Stamford Bridge, south London, Britain, 14 March 2012. EPA/KERIM OKTEN
undefined

واصل المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو بدايته المظفرة مع تشلسي الإنجليزي ونجح في ثالث اختبار له مع الفريق اللندني في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد تعويض خسارة الفريق مع نابولي الإيطالي ذهابا 1-3 بالفوز 4-1 في مباراة مثيرة مساء الأربعاء.

من جهته تابع ريال مدريد الإسباني نتائجه الرائعة وتأهل بعد فوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 4-1 على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، وتعادله 1-1 ذهابا في موسكو.

وفي المباراة الأولى، قدم تشلسي مباراة رائعة عندما قلب تأخره أمام نابولي 1-3 إلى فوز بنتيجة 4-1 بعد تمديد الوقت، لينقذ سمعة الكرة الإنجليزية التي كانت ستغيب عن ربع النهائي لأول مرة منذ 15 عاما في حال خروجه.

وسجل العاجي ديدييه دروغبا (28) وجون تيري (47) وفرانك لامبارد (74 من ركلة جزاء) والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (105) أهداف تشلسي، والسويسري غوكان إينلر (55) هدف نابولي.

وبات تشلسي الوحيد الذي يحمل لواء الكرة الإنجليزية، بعد إقصاء مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من الدور الأول، وأرسنال من الدور الثاني أمام ميلان الإيطالي.

وشارك جون تيري أساسيا في تشكيلة المدرب دي ماتيو الذي خلف البرتغالي أندريه فياش بواش المقال، في حين جلس المهاجم الإسباني فرناندو توريس على مقاعد البدلاء.

لاعبو ريال يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة (الفرنسية)
لاعبو ريال يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة (الفرنسية)

رباعية للريال
وفي المباراة الثانية، سجل الأرجنتيني غونزالو هيغواين (26) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (55 و90+4) والفرنسي كريم بنزيمة (70) أهداف ريال، والصربي زوران توسيتش (77) هدف سسكا.

وكان ريال، بطل المسابقة تسع مرات (رقم قياسي)، خاض مباراة الذهاب أمام سسكا موسكو بعد فوزه في ست مباريات في الدور الأول، ليصبح الفريق الخامس الذي يحقق هذا الإنجاز.

كما كان ريال في طريقه إلى تحقيق فوزه السابع عندما انتزع سسكا موسكو التعادل في الرمق الأخير على ملعب "لوجنيكي" بمباراة الذهاب في درجة حرارة بلغت خمس درجات مئوية تحت الصفر.

المصدر : وكالات