الأولمبية الدولية: سوريا ستشارك بالأولمبياد


قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم إن سوريا ستشارك في الألعاب الأولمبية في لندن الصيف المقبل رغم الثورة المستمرة هناك ضد نظام الرئيس بشار الأسد، إذ ستدعم اللجنة مجموعة صغيرة من الرياضيين الذين سيتأهلون للمنافسات.

وقال مدير العلاقات مع اللجان الأولمبية الوطنية والتضامن الأولمبي باللجنة الدولية بيري ميرو "نحن مستمرون في التعامل مع الرياضيين وسنعمل على ضمان مشاركة رياضيين سوريين في أولمبياد لندن".

وأضاف متحدثا لمجموعة من الصحفيين "كنا نتعامل مع اللجنة الأولمبية السورية فيما سبق لضمان وصول الأموال إلى الرياضيين، الآن سنستخدم وسائل مباشرة بشكل أكبر"، مؤكدا أن جميع الرياضيين السوريين القادرين على التأهل للأولمبياد يتدربون حاليا داخل بلدهم.

وقال ميرو إنه يتوقع تأهل أربعة أو خمسة رياضيين سوريين إلى الأولمبياد خاصة في ألعاب القوى والسباحة، وإنهم سيسيرون خلف العلم السوري في افتتاح الألعاب، مشيرا إلى أن "الأولمبية الدولية تتعامل مع الأولمبية السورية كبقية اللجان الوطنية لكننا نراقب الموقف عن كثب".

من جانب آخر، أوضح المسؤول أنه من غير المرجح أن تشارك دولة جنوب السودان في أولمبياد لندن لأنه ليس لها أي اتحاد رياضي معترف به عالميا، وتحتاج خمسة اتحادات على الأقل كي تشارك في الألعاب الأولمبية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

فاز المنتخب العراقي على نظيره اللبناني 5-2 اليوم في مباراة شكلية دارت في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين 2008. وتعادلت سوريا مع أوزبكستان بينما فازت قطر على فيتنام.

اختتمت في العاصمة السورية دمشق الدورة الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بعد أسبوع حافل بالنشاطات الرياضية والمؤتمرات وورشات العمل المرافقة بمشاركة 23 دولة.

أسفرت قرعة الدور الثالث لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لمنافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة البريطانية لندن في 2012 عن عدة مواجهات عربية في إطار المجموعات.

شكلت اللجنة الأولمبية السورية لجنة تحقيق برئاسة ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام -أعلى سلطة رياضية سورية- للتحقيق مع الاتحاد السوري لكرة القدم بشأن قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) استبعاد سوريا من تصفيات مونديال 2014.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة