العراق يسحق سنغافورة بسباعية ويتصدر



تصدر المنتخب العراقي لكرة القدم لائحة ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى بعدما اكتسح نظيره السنغافوري 7-1 يوم الأربعاء في الدوحة في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات الدور الثالث المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل كرار جاسم (4) ويونس محمود (10 و60 و90) وهوار ملا محمد (21 من ركلة جزاء) ونشأت أكرم (34 من ركلة جزاء) ومصطفى كريم (47) أهداف العراق، وعيسى عبد الحليم (27) هدف سنغافورة.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 15 نقطة متقدما على المنتخب الأردني بفارق ثلاث نقاط بعد خسارة الأخير الأربعاء أيضا أمام الصين 1-3.

وكان المنتخب الأردني قد ضمن بالفعل التأهل مع نظيره العراقي من المجموعة منذ الجولة الخامسة، في حين خرج المنتخبان الصيني والسنغافوري من سباق التأهل إذ احتل الأول المركز الثالث برصيد تسع نقاط، يليه الثاني في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

سجل الأهداف الثلاثة للمنتخب الصيني، هاو جونمين (هدفان) في الدقيقتين 43 و69 ويو داباو في الدقيقة 88، بينما سجل باسم فتحي الهدف الوحيد  للمنتخب "النشامى" في الدقيقة 85.

أوزبكستان تتصدر
وفي المجموعة الثالثة، أكد منتخب أوزبكستان صدارته بفوزه على مضيفه الياباني بطل آسيا 1-صفر. وسجل شاردين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

وكان المنتخبان الأوزبكي والياباني ضامنين تأهلهما إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات. كما أن طاجيكستان تعادلت مع كوريا الشمالية 1-1 الأربعاء أيضا في المجموعة ذاتها.

وأنهت أوزبكستان الدور الثالث برصيد 16 نقطة، تليها اليابان (10 نقاط)، وكوريا الشماية (7 نقاط) وطاجيكستان (نقطة واحدة).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت القارة الآسيوية أمس الثلاثاء عدة مباريات كروية ضمن منافسات الجولة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر إقامة مباريات المنتخبات العراقية في مدينة أربيل ونقلها خارج البلاد لأسباب تتعلق بضعف عوامل التتظيم والإدارة، حسب ما أعلنه الاتحاد العراقي لكرة القدم.

قال الاتحاد القطري لكرة القدم أمس إنه وافق على طلب نظيره العراقي إقامة مباريات منتخبيه الأول والأولمبى في الدوحة، بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) حظر إقامتها فى مدينة أربيل لدواع أمنية.

تعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم رسميا مع المدرب البرازيلي زيكو لتدريب المنتخب العراقي حتى نهاية 2014، بموجب صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليون دولار.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة