بداية قوية لفيدرر في دبي للتنس



حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر انطلاقا قويا نحو إحراز لقبه الخامس في بطولة دبي للتنس، حيث تأهل للدور الثاني بفوزه على صديقه ومنافسه الفرنسي ميشيل لودرا 6-صفر و7-6 (8-6) الثلاثاء في الدور الأول من البطولة.

ويلتقي فيدرر مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الفائز على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و6-4. ويتطلع فيدرر إلى الفوز بلقب بطولة دبي للمرة الخامسة في مسيرته وللمرة الأولى منذ عام 2007، وذلك بعد أن توج باللقب رقم 71 في مسيرته قبل تسعة أيام في بطولة روتردام.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا، البريطاني أندي موراي والفرنسي جو ويلفريد تسونغا بفوز الأول على الألماني ميكايل بيرير 6-3 و4-6 و6-4، والثاني على القبرصي ماركوس بغداديس 7-6 (7-2) و6-4.

وهي المباراة الأولى لمواري منذ خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويلعب موراي مباراته المقبلة مع السويسري ماركو شيودينيللي الفائز على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-4 و5-7 و6-4، في حين يلتقي تسونغا مع التشيكي لوكاس روسول الفائز أمس على الفرنسي أدريان مانارينو 6-2 و6-2.

وبلغ الدور الثاني أيضا، التشيكي طوماس برديتش بفوزه على الألماني بنيامين بيكر 6-2 و6-2، والصربي يانكو تيبساروفيتش بفوزه على الروسي إيغور كونيتسين 6-2 و6-2 ليضرب الأول موعدا في الدور المقبل مع السلوفاكي لوكاس لاسكو والثاني مع الإيطالي فلافيو سيبولا الفائز على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-2 و7-5.

وتأهل أيضا إلى الدور ذاته، الروسي ميخائيل يوجني بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 ثم بالانسحاب، والأوكراني سيرغي ستاخوفسكي بفوزه على الإماراتي عمر بهروزيان 6-1 و6-2.

وفي الدور المقبل أيضا يلعب يوغني مع الأميركي ماردي فيش، وستاخوفسكي مع ديوكوفيتش وحامل اللقب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغ السويسري روجيه فيدرر للمرة السابعة الدور النهائي بالبطولة الختامية للماسترز المقامة حاليا في لندن، بعدما تغلب على الإسباني ديفد فيرر 7-5 و6-3 اليوم في الدور قبل النهائي للبطولة.

احتفظ السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا عالميا بلقبه في بطولة الماسترز للتنس بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادسا 6-3 و6-7 (6-8) و6-3، في المباراة النهائية يوم الأحد في لندن.

يستحق السويسري روجيه فيدرر لقب “كبير الأساتذة” بعد حصده لقب ماسترز التنس للمرة السادسة. فحامل 16 لقبا في بطولات غراند سلام (رقم قياسي) توج أواخر الموسم بثلاث دورات تباعا في أقل من شهر بدءا من دورة بال مرورا بباريس بيرسي وانتهاء بماسترز لندن.

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب النسخة الثالثة من دورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس، بفوزه اليوم في النهائي على الإسباني ديفد فيرر الخامس 6-2 و6-1.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة