لقب ثامن لليفربول برابطة الأندية



توج ليفربول بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على كارديف سيتي من الدرجة الثانية 3-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي 1-1 والإضافي 2-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن أمام 89 ألف متفرج يوم الأحد.

وافتتح جو ميسون التسجيل لكارديف في الدقيقة 18 لكن مارتن سكرتل أدرك التعادل في الدقيقة 59. وأضاف الهولندي ديرك كاوت الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 108 قبل أن يحرز بن تيرنر هدف التعادل لكارديف في الدقيقة 118. وعلى الرغم من إضاعة ستيفن جيرارد وتشارلي آدم أول ركلتين لليفربول نجح فريقهما في الخروج فائزا 3-2.

واللقب هو الثامن لليفربول في هذه المسابقة، والأول له في مختلف المسابقات منذ عام 2006 حين توج بطلا لكأس إنجلترا على حساب وست هام. كما يملك النادي فرصة إحراز الثنائية في مسابقات الكؤوس المحلية، لأنه بلغ الدور ربع النهائي أيضا من كأس إنجلترا حيث يلتقي ستوك سيتي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لم ينجح مانشستر سيتي المتصدر في توسيع الفارق مع ملاحقه وجاره مانشستر سيتي، رغم انتزاعه نقطة ثمينة من مضيفه ليفربول بالتعادل معه 1-1 الأحد على ملعب "إنفيلد رود"، في ختام المرحلة 13 من الدوري الإنجليزي.

اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 مع مضيفه ستوك سيتي في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي شهدت عودة فرق تشلسي وليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي للانتصارات في المسابقة، بينما عاد بلاكبيرن لتلقي الهزائم وواصل توتنهام سلسلة انتصاراته.

تعادل ليفربول أمام ضيفه نورويتش سيتي الصاعد إلى الدرجة الممتازة 1-1 في المرحلة التاسعة من دوري إنجلترا لكرة القدم، في حين تغلب نيوكاسل يونايتد على ضيفه ويغان أثلتيك صاحب المركز الأخير 1-صفر.

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لويس سواريز نجم منتخب أوروغواي ونادي ليفربول، بالعنصرية، على خلفية ما تردد عن سلوكه العنصري. وتتعلق الإدانة بالمباراة التي جمعت بين ليفربول ومانشستر يونايتد الشهر الماضي، عندما قال باتريس إيفرا مدافع مانشستر إنه تعرض لإهانة من سواريز.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة