فوز صعب لريال وخسارة فالنسيا



عزز ريال مدريد صدارته بعد فوزه الصعب على مضيفه رابو فايكانو بهدف نظيف يوم الأحد، في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين سقط فالنسيا أما مضيفه إشبيلية 1-2.

فعلى ملعب "فايكاس"، حقق ريال مدريد فوزه التاسع على فايكانو، بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل بحرفيته المعهودة أحد أجمل الأهداف في العالم في الدقيقة 54.

ولم يلعب الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة فكان الأرجنتيني غونزالو هيغواين البديل، لكنه لم يقدم المطلوب على غرار البرازيلي كاكا، واستبدلهما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الشوط الثاني.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 64 نقطة، موسعا الفارق إلى 13 نقطة عن غريمه ومطارده برشلونة حامل اللقب الذي يختتم المرحلة اليوم في ضيافة فريق العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد.

فالنسيا يخسر
وفي مباراة أخرى، سقط فالنسيا الثالث على ملعبه "ميستايا" أمام ضيفه إشبيلية 1-2. وافتتح فالنسيا التسجيل في الشوط الأول بواسطة الأرجنتيني ألبرتو كوستا (25)، ورد إشبيلية بالتعادل عن طريق التشيلي غاري ميدل (36).

‪خيسوس نافاس محتفلا مع زميليه بهدف الفوز لإشبيلية‬ خيسوس نافاس محتفلا مع زميليه بهدف الفوز لإشبيلية (الأوروبية)

وفي الشوط الثاني، قال خيسوس نافاس الكلمة الأخيرة ومنح الفريق الزائر النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني مستثمرا تمريرة المالي فريديريك كانوتيه (70).

ومن جهته، فشل أتلتيك بلباو في استعادة المركز الرابع بعدما اكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه فياريال 2-2، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ملقة وبفارق نقطة واحدة خلف ليفانتي الذي انتزع المركز الرابع بفوزه على مضيفه إسبانيول 2-1 أمس في الافتتاح، فيما بقي فياريال في المركز السابع عشر وله 27 نقطة.

وتغلب أوسياسونا على غرناطة بهدفين 2-1. وفاز ريال سوسييداد على ضيفه مايوركا بهدف نظيف.

ترتيب فرق الصدارة
1- الريال      64 نقطة من 24 مباراة.
2- برشلونة    51 من 23
3- فالنسيا      40 من 23
4- ليفانتي      35 من 24
5- بلباو        34 من 24
6- ملقة        34 من 24

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

إنقاد ريال مدريد مساء الأربعاء في معقله لخسارة جديدة أمام غريمه فريق برشلونة ضمن ذهاب الدور الربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

رافق برشلونة فريقي أتلتيكو بلباو وميرانديس من الدرجة الثالثة إلى الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم رغم تعادله مع غريمه التقليدي ريال مدريد 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب نوكامب (معقل برشلونة) مساء الأربعاء.

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد المتصدر على بعد عشر نقاط من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب بعدما حول تخلفه أمام ضيفه ليفانتي صفر-1 إلى فوز 4-2 بتسجيله ثلاثية، في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يتقدم ريال مدريد الإسباني بخطى ثابتة نحو تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط التي يحصدها أي فريق في موسم واحد بالدوري، والمسجل باسم غريمه برشلونة الذي حصد 99 نقطة في موسم 2009-2010.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة