دورتموند يعزز صدارته وريبيري يتألق



عزز بوروسيا دورتموند حامل اللقب صدارته بعد فوزه على ضيفه هانوفر 3-1، في حين استعاد ملاحقه بايرن ميونيخ المركز الثاني بعد أن حسم القمة مع ضيفه شالكه بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي بلال ريبيري، اليوم في ختام المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "سيغنال إيدون بارك" تألق خصوصا الثلاثي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولوكاس بيشتشك وياكوب بلاشتشكوفسكي والياباني سشينجي كتاغاوا كالعادة، وساهموا في فوز فريقهم ورفع رصيده إلى 52 نقطة والفارق إلى أربع نقاط بينه وبين أقرب مطارديه.

وانتظر بوروسيا دورتموند حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عبر ليفاندوفسكي. وفي الشوط الثاني، سجل اللاعب ذاته هدفا ثانيا لفريقه وهو الـ16 له بالدوري. وقلص العاجي ديدييه ياكونان الفارق (60) قبل أن يعيد الكرواتي إيفان بيريسيتش الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث (90+2).

وفي المباراة الثانية على ملعب أليانز إرينا، تأخر بايرن لترجمة تقدمه الميداني النسبي إلى نتيجة إيجابية، وانتظر حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل عبر الفرنسي بلال ريبيري الذي استعاد الثقة بالنفس بعد أن افتقد بعضا منها أواخر الموسم الماضي وبداية الحالي بسبب الإصابات المتكررة. وأكد ريبيري صحوته بتسجيله الهدف الثاني (55).

ورفع بايرن رصيده إلى 48 نقطة وبات على بعد أربع نقاط عن دورتموند، وتقدم بفارق نقطة على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل مع ضيفه هامبورغ 1-1 الجمعة بافتتاح المرحلة.

في المقابل، وقف رصيد شالكه الرابع عند 44 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- دورتموند        52 نقطة من 23 مباراة.
2- بايرن            48 من 23
3- مونشنغلادباخ   47 من 23
4- شالكه           44 من 23
5- ليفركوزن      37 من 23

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجح دورتموند في تقليص الفارق الذي يفصله عن المتصدر بايرن ميونخ وهزمه في عقر داره بهدف لصفر السبت، في حين حسم بوروسيا مونشنغلادباخ القمة مع ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة، وذلك ضمن المرحلة 13 من الدوري الألماني.

حسم بايرن ميونيخ مباراة القمة وحقق فوزا ثمينا على ضيفه فيردر بريمن 4-1، بينما فشل المتصدر السابق وحامل اللقب بروسيا دورتموند في حسم القمة الثانية مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ واكتفى بالتعادل معه 1-1 اليوم في المرحلة 15 من الدوري الألماني.

أكدت مصادر صحفية إسبانية أن النجم الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لنادي برشلونة. في المقابل قال ريبيري إن نتائج فريقه في دوري أبطال أوروبا هي التي ستحدد مصيره.

سيغيب صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري عن فريقه بايرن ميونيخ الألماني خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعدما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة إيقافه ثلاث مباريات بعد طرده بسبب تدخل عنيف في مباراة نصف النهائي ضد ليون الفرنسي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة