الإمارات تتقدم وتأهل كوريا الجنوبية



اقترب منتخب الإمارات من تحقيق تأهل تاريخي إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن الصيف المقبل بفوزه على نظيره الأسترالي 1-صفر، في حين تأهلت كوريا الجنوبية للمرة التاسعة في تاريخها، وبقي مصير قطر وعمان في التأهل للملحق مرتبطا بنتائج الجولة الأخيرة للتصفيات.

وحققت الإمارات فوزها الثمين أمام جمهور غفير اليوم في أبو ظبي ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

واستغلت الإمارات قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل أيام باعتبارها فائزة على العراق في مباراة الذهاب 3-صفر لإشراك الأخير لاعبا نال إنذارين، فانفردت بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، تليها أوزبكستان (8 نقاط)، ثم العراق (4) الذي هزم أمس أوزبكستان 2-1، فأستراليا (3).

وكانت أستراليا الطرف الأفضل لكن الإمارات هي التي عرفت الطريق إلى الشباك إثر ركنية نفذها راشد عيسى إلى عمر عبد الرحمن الذي تابعها أرضية قوية في المرمى (23).

وفي الجولة السادسة الأخيرة في الـ14 من الشهر المقبل، تلتقي الإمارات مع أوزبكستان، وأستراليا مع العراق. ويكفي الإمارات نقطة واحدة لحجز بطاقتها الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها.

‪حسن الهيدوس‬ (يمين)

للمرة التاسعة
وفي المجموعة الأولى، تأهل منتخب كوريا الجنوبية بفوزه السهل على مضيفه العماني بثلاثية نظيفة سجلها نام (1) وكيم (68 و72)، ليبلغ النهائيات للمرة التاسعة في تاريخه، والسابعة على التوالي، علما بأنه لم يسبق أن أحرز أي ميدالية فيها حتى الآن.

من جهته فاز منتخب قطر على نظيره السعودي 2-1 في الدوحة. وسجل للعنابي حسن الهيدوس (44) وناصر نبيل
(78)، وللأخضر أحمد عكاش (12 من ركلة جزاء).

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، مقابل 7 نقاط لعمان و6 نقاط لقطر ونقطتين للسعودية التي فقدت فرصتها في التأهل.

وتتنافس عمان وقطر على احتلال المركز الثاني في المجموعة لخوض الملحق مع صاحبي المركز ذاته في المجموعتين الأخريين. وفي الجولة الأخيرة، تلعب كوريا الجنوبية مع قطر، والسعودية مع عمان.

ثلاثية نظيفة
وفي المجموعة الثالثة، حقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على مضيفه الماليزي بأربعة أهداف نظيفة سجلها هيروكي ساكي (35) ويويا أوساكا (44) وجينكي هاراغوتشي (55) ومانابو ساسيتو (60).

كما فاز منتخب البحرين على نظيره السوري 2-1. وسجل محمد الطيب (9 و88) هدفي البحرين، ومحمود المواس (85) هدف سوريا.

وباتت فرصة اليابان متصدرة المجموعة كبيرة لحجز بطاقة المجموعة، إذ رفعت رصيدها إلى 12 نقطة مع فارق كبير من الأهداف، تليها سوريا (9 نقاط) بفارق الأهداف أمام البحرين، وتأتي ماليزيا أخيرة من دون رصيد.

وفي الجولة الأخيرة تلعب سوريا مع ماليزيا، واليابان مع البحرين.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة إلى لندن، على أن يخوض أصحاب المركز الثاني ملحقا ضمن مجموعة واحدة وفي مدينة واحدة ويتأهل بطلها لمواجهة أحد المنتخبات الأفريقية في ملحق آخر للتأهل إلى النهائيات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أنعش منتخب الإمارات آماله بفوزه الثمين على نظيره العراقي 1-صفر يوم الأحد في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012. كما شهدت الجولة تعادل عُمان وقطر 2-2 بالمجموعة الأولى وفوز أوزبكستان على أستراليا 2-0.

تأهلت منتخبات الأردن وأوزبكستان واليابان إلى الدور النهائي لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، في حين أنعشت منتخبات لبنان والعراق وقطر والسعودية وعمان حظوظها بالتأهل إلى الدور ذاته.

حقق منتخبا العراق والبحرين فوزين هامين في حين اختطف قطر تعادلا ثمينا ومني المنتخب السوري بالهزيمة ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

يواجه المنتخب المصري نظيره المغربي في الدور نصف النهائي من النسخة الأولى لبطولة افريقيا لمن هم دون 23 عاما التي يحتضنها المغرب والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وذلك بعد أن تصدر مجموعته الثانية بفوزه على جنوب أفريقيا 2-صفر مساء السبت في الجولة الأخيرة.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة