أزارينكا: شرف لي أن أقارن بديوكوفيتش



قالت نجمة روسيا البيضاء في التنس فيكتوريا أزارينكا متصدرة التصنيف العالمي، إنها لم تصل بعد إلى مرتبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الرجال.

وقالت أزارينكا الفائزة في الموسم الحالي بألقاب سيدني وأستراليا المفتوحة والدوحة الأحد الماضي "بالتأكيد من الشرف أن تتم مقارنتي بنوفاك، ولكني بعيدة، بعيدة للغاية عنه، أشق طريقي الخاص في هذه اللعبة".

وحققت النجمة الصاعدة في عالم الكرة الصفراء فوزها الـ18 في الموسم الحالي هذا الأسبوع، كما أنها لم تخسر أي مباراة في عام 2012، ولكن رغم ذلك فإنها لا تصنف نفسها على نفس مرتبة ديوكوفيتش الذي سيطر على عالم تنس الرجال في 2011، واستهل مشواره في 2012 بالفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

وبعد أن فازت أزارينكا على الروسية ماريا شارابوفا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، وانتزعت صدارة التصنيف العالمي من الدانماركية كارولين فوزنياكي، بدأت أزارينكا تثبت موقعها على عرش التنس العالمي.

وقالت أزارينكا التي تشارك مباشرة في الدور الثاني لبطولة دبي البالغ مجموع جوائزها مليوني دولار والتي انطلقت أمس الاثنين "هناك تركيز أكبر علي كمصنفة أولى، ولكني لن أدع الضغوط تنال مني".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا ببطولة سيدني الدولية لتنس البالغ مجموع جوائزها 1.06 مليون دولار، بعد تغلبها على الصينية لي نا حاملة اللقب 6-2 و1-6 و6-3 اليوم بالمباراة النهائية.

ضربت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا عصفورين بحجر واحد عندما توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-3 و6-صفر في النهائي اليوم على مدى 82 دقيقة فقط، كما انتزعت صدارة التصنيف العالمي من الدانماركية كارولين فوزنياكي.

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا والأسترالية سامانتا ستوسور والبولندية أنيسكا ردفانسكا إلى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو

التحقت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا بالأسترالية سامانتا ستوسور في نهائي دورة الدوحة الدولية للتنس البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو، بفوزها على البولندية أنييشكا رادفانسكا الرابعة 2 و6-4.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة