أزارينكا تتوج بدورة الدوحة للتنس

Belarus' Victoria Azarenka poses with the trophy after beating Samantha Stosur of Australia in their Qatar WTA Tennis Open final tennis match in Doha on February 19, 2012. Azarenka won 6-1, 6-2, her third successive title of the year at the WTA Qatar Open, taking her 2012 record to 17 straight wins. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR
undefined

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا بلقبها الثالث هذا العام، وذلك بتتويجها بطلة لدورة الدوحة الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو، وذلك بعد فوزها في النهائي على الأسترالية سامانتا ستوسور الثالثة بسهولة تامة 6-1 و6-2 اليوم الأحد.

واحتاجت أزارينكا (22 عاما) التي أزاحت الدانماركية كارولين فوزنياكي عن صدارة ترتيب رابطة المحترفات، إلى ساعة و7 دقائق فقط كي تحسم مواجهتها مع ستوسور التي خسرت إرسالها في خمس مناسبات خلال الشوطين، لتتلقى هزيمتها السادسة أمام البيلاروسية من أصل ست مواجهات بينهما.

وهذا اللقب هو الثالث لأزارينكا في العام 2012 من أصل ثلاث مشاركات، وذلك بعدما توجت بطلة لدورة سيدني وبطولة أستراليا المفتوحة، محققة انتصارها الـ17 على التوالي في بداية الموسم، فتفوقت على إنجاز البلجيكية المعتزلة جوستين هينان عام 2004.
 
يذكر أن أزارينكا كانت تشارك في دورة الدوحة للمرة الثانية بعد العام الماضي حين خرجت من الدور الأول على يد السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وفي المقابل، فشلت ستوسور (27 عاما ومصنفة 5 عالميا) في إحراز لقبها الأول في 2012 والرابع في مسيرتها، علما بأن تتويجها الأخير كان الصيف الماضي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.

المصدر : وكالات