قطر تحتفل باليوم الوطني للرياضة

انطلاق فعاليات اليوم الرياضي بالعاصمة القطرية في نسخته الاولى بمشاركة واسعة من الفئات العمرية المختلفة.
جانب من إحدى فعاليات اليوم الرياضي في العاصمة القطرية (الجزيرة)جانب من إحدى فعاليات اليوم الرياضي في العاصمة القطرية (الجزيرة)

شارك عدد كبير من المواطنين والمقيمين بقطر في فعاليات اليوم الوطني الأول للرياضة الذي انطلق اليوم في العاصمة الدوحة، وشهد تنظيم العديد من الفعاليات التي تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة وممارستها.

وقررت السلطات القطرية تحديد يوم الثلاثاء الثاني من فبراير كل عام يوما وطنيا رياضيا، "لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية كثيرة".

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أن حجم المشاركة في مختلف الأنشطة المنظمة فاق توقعات المنظمين، وقال للجزيرة إن الهدف من تنظيم هذا اليوم -الذي اعتبر إجازة رسمية- هو توعية المواطنين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الاحتفال بهذا اليوم يحوّل دولة قطر إلى ملعب رياضي يستوعب المواطنين والمقيمين بمختلف فئاتهم السنية، وأشارت إلى توجيهات بفتح الميادين والمنشآت الرياضية في مختلف أنحاء البلاد لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها أمام كافة الفئات.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات ليعزز توجه دولة قطر نحو الاهتمام بالرياضة الذي تجسد في الظفر بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، والترشح لاستضافة أولمبياد 2020، كما يأتي تتويجا للنجاح الذي عرفه تنظيم عدد من البطولات الكبرى كان آخرها دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، ودورة الألعاب العربية خلال السنة الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

FIFA President Sepp Blatter gestures during a press conference on May 30, 2011 at the FIFA headquarters in Zurich, focused on the corruption row that has engulfed football's governing body and threatened his own stranglehold on the top job in the sport. Blatter, who was cleared of involvement in an ongoing bribery probe the day before, is speaking following an executive committee meeting. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر أن موضوع استضافة قطر مونديال 2022 محسوم ولا تشوبه شائبة، ولم يتطرق إليه تقرير لجنة الأخلاق في الاتحاد.

Published On 30/5/2011
epa02483087 A handout image made available by the Qatar 2022 FIFA World Cup Bid Committee on 06 December 2010, shows a general view of the proposed new Al-Shamal Stadium in Al-Shamal, Qatar, venue of the FIFA 2022 World Cup soccer tournament. The new Al-Shamal Stadium will have a capacity of 45,120, with a permanent lower tier of 25,500 seats and a modular upper tier of 19,620 seats. EPA/QATAR 2022 WORLD

أكد الأمين العام للجنة تنظيم كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” حسن الذوادي تصميم بلاده على استضافة المونديال في الصيف إلا “إذا طلبت أسرة كرة القدم بالكامل غير ذلك”.

Published On 15/11/2011
epa03003241 UEFA President Michel Platini during the award ceremony of the international prize Il bello del calcio

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني دعمه إقامة مونديال قطر عام 2022 خلال فصل الشتاء وليس في الصيف كما جرت العادة.

Published On 27/1/2012
شعار ترشيح الدوحة للاللعاب الاولمبية 2020

دشنت لجنة ملف الدوحة 2020 لاستضافة الأولمبياد والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة الجمعة، الشعار الرسمي لملف ترشيح المدينة، وذلك في حديقة متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة.

Published On 10/2/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة