خماسية لبرشلونة في مرمى فالنسيا

r : Barcelona's Lionel Messi celebrates after scoring a goal against VfB Stuttgart during their Champions League last 16, second leg soccer match at the Camp Nou stadium in
ميسي واصل تألقه مع برشلونة (رويترز-أرشيف)ميسي واصل تألقه مع برشلونة (رويترز-أرشيف)

قاد نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة لتحويل تأخره إلى فوز ساحق على فالنسيا 5-1 بإحرازه أربعة أهداف على ملعب نو كامب، ليقلص الفارق مع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى عشر نقاط.

وكان فالنسيا قد فاجأ مضيفه بهدف التقدم الذي سجله بياتي في الدقيقة التاسعة, لكن ميسي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 22 و27, ثم أضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني, الأول من كرة مرتدة من الحارس في الدقيقة 76، والثاني إثر انفراده بالحارس وتمرير الكرة من فوقه في الدقيقة 83.

ودخل تشافي مكان أندريس إنييستا في الدقائق الخمس الأخيرة، ونجح في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة مستغلا معمعة داخل المنطقة ليسقط الكرة من فوق الحارس المتقدم. وكان بإمكان برشلونة زيادة النتيجة, لولا العارضة التي تصدت مرتين للتسديدات.

وبذلك يرفع ميسي -الذي كان يخوض مباراته رقم 200 في صفوف برشلونة- رصيده إلى 27 هدفا، ويبقى في المركز الثاني بصدارة ترتيب الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 28 هدفا.

يشار إلى أن ريال مدريد فاز على ريسنغ سانتندر 4-صفر السبت ليضع مزيدا من الضغط على برشلونة.

باقي المباريات
من جهة ثانية, بقي أتلتيك بلباو في دائرة الصراع على المركز الرابع، الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الكبير على ملقا، أحد منافسيه الأساسيين 3-صفر على ملعب "سان ماميس".

وسجل أتلتيك بلباو أهدافه الثلاثة في غضون ثلاث دقائق فقط عبر فرناندو أموربييتا في الدقيقة 58، ثم ميكيل سان خوسيه في الدقيقة 60، وغايسكا توكيرو بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وبهذه النتيجة يرفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس بنفس عدد نقاط إسبانيول الرابع والذي تعادل في وقت سابق مع ضيفه خيتافي 1-1، مستفيدا في الوقت ذاته من اكتفاء أتلتيكو مدريد بالتعادل مع مضيفه سبورتينغ.

يذكر أن بلباو وصل نهائي كأس إسبانيا حيث سيواجه برشلونة في 20 مايو/أيار المقبل، كما أنه ما زال في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يستضيف لوكوموتيف موسكو الروسي الخميس المقبل في إياب الدور الثاني بعد أن خسر أمامه ذهابا 1-2.

أما ملقا فقد نال هزيمته العاشرة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى, ابتعد غرناطة عن منطقة الخطر بعدما حول تخلفه أمام ضيفه ريال سوسييداد إلى فوز كبير 4-1، في لقاء لعب خلاله الضيوف بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد أسيير أيارامندي في الدقيقة 45، فيما خاض أصحاب الأرض الدقائق الأربع الأخيرة ناقصي العدد بسبب طرد البرازيلي غييرمي سيكويرا.

وأوقف ريال مايوركا مسلسل النتائج الجيدة التي حققها ضيفه فياريال مؤخرا, وذلك بالفوز عليه برباعية نظيفة. كما سقط ليفانتي أمام رايو فاليكانو سقوطا كبيرا 3-5.

وتختتم باقي المرحلة اليوم الاثنين بلقاء ريال سرقسطة وريال بيتيس, وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 61 نقطة من 23 مباراة
2- برشلونة 51 من 23
3- فالنسيا 40 من 23
4- إسبانيول 33 من 23
5- بلباو 33 من 23

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ف-Levante's midfielder Jose Barkero celebrates his goal during the Spanish league football match Levante UD

استعاد ليفانتي توازنه بعد سلسلة نتائجه المتواضعة، بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون برباعية نظيفة الأحد، في المرحلة 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 27/11/2011
Real Madrid's German born Turkish midfielder Nuri Sahin (L) celebrates with teammates after scoring against Ponferradina's during the Spanish King's Cup football match Real Madrid CF vs Ponferradina on December 20, 2011

بلغ ريال مدريد حامل اللقب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه بونفيرادينا من الدرجة الثالثة، وهذه المرة بنتيجة كبيرة 5-1 أمس الثلاثاء في إياب الدور الثالث.

Published On 21/12/2011
epa03030589 Real Madrid German midfielder Mesut Ozil (C) fights for the ball with FC Barcelona French defender Eric Abidal (R) in presence of Barcelona's coach Pep Guardiola (L) during their Spanish primera Division soccer match played at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on 10 December 2011. EPA/CHEMA MOYA

اعتبر جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة حامل لقبي دوري إسبانيا وأبطال أوروبا لكرة القدم، أن ريال مدريد يستحق صدارة ترتيب الدوري لهذا الموسم لأنه كان أفضل من الفريق الكاتالوني حتى الآن.

Published On 7/1/2012
Valencia's Argentinian forward Pablo Daniel Piatti (L) vies with Barcelona's Argentinian midfielder Javier Mascherano (R

فرط برشلونة في الفوز واكتفى بتعادل إيجابي عاد به من ملعب فالنسيا 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كاس ملك إسبانيا لكرة القدم مساء الأربعاء.

Published On 1/2/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة