تقدم بشكتاش وأولمبياكوس بالدوري الأوروبي

ف-Besiktas' Czech defender Tomas Sivok (C) celebrates after scoring a goal during the UEFA Europa League
التشيكي توماس سيفوك (وسط) محتفلا بهدف التقدم لبشكتاش (الفرنسية)التشيكي توماس سيفوك (وسط) محتفلا بهدف التقدم لبشكتاش (الفرنسية)

مني سبورتينغ براغا البرتغالي وصيف بطل الموسم الماضي، بهزيمة على ملعبه "أكسا" أمام بشكتاش التركي صفر-2 يوم الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا عودة أولمبياكوس اليوناني بفوز ثمين (1-صفر) من ملعب مضيفه روبن كازان الروسي.

وتأثر براغا الذي بلغ النهائي الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخسر أمام مواطنه بورتو صفر-1 في دبلن، بالنقص العددي في صفوفه بعدما لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 لحصول خورخي هيلدر باربوزا على إنذارين في غضون ست دقائق فقط.

واستفاد الفريق التركي من التفوق العديد سريعا حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 37 برأسية من التشيكي توماس سيفوك، قبل أن يضيف البرتغالي الآخر سيماو سابروسا الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وتقام مباراة الإياب يوم 23 فبراير/شباط الحالي، علما بأن الفائز من هذه المواجهة يلتقي الفائز من مواجهة ألكمار الهولندي وأندرلخت البلجيكي اللذين يلتقيان يوم الخميس على ملعب الأول في لقاء الذهاب.


لقطة من مباراة كازان وأولمبياكوس (الفرنسية)
لقطة من مباراة كازان وأولمبياكوس (الفرنسية)

فوز ثمين
وفي مباراة أخرى بالدور ذاته، عاد أولمبياكوس اليوناني بفوز ثمين من ملعب "لوجنيكي" الخاص بمضيفه روبن كازان الروسي بعدما تغلب عليه بهدف نظيف.

ويدين أولمبياكوس الذي انتقل إلى المسابقة القارية الثانية بعد حلوله ثالثا في مجموعته ضمن دوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه الروسي إلى لاعب فياريال الإسباني السابق دافيد فوستر توريخوس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

كما كان للإيرلندي الشمالي روي كارول الحارس الجديد لأولمبياكوس دوره في الفوز، إذ الذي تمكن من صد ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد دقيقتين فقط من الهدف، وذلك إثر دخوله بدلا من فوستر بالذات بسبب طرد الحارس الأساسي المجري بالاس ميغييري لتسببه في ركلة الجزاء.

وأصبح وضع روبن كازان الذي كان يخوض مباراته الأولى هذا العام بسبب توقف الدوري المحلي خلال الشتاء، صعبا جدا في مباراة الإياب التي تقام يوم 23 من الشهر الحالي في بيرايوس

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Juventus Italian forward Vincenzo Iaquinta (L) vies with Manchester City's Belgian midfielder Vincent Kompany during the UEFA Europa League Group A football match at The City of Manchester stadium, north-west England on September 30, 2010. AFP

تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي مع مضيفه أوتريخت الهولندي، وسقط بروسيا درتموند الألماني في عقر داره أمام إشبيلية الاسباني صفر-1 في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

Published On 30/9/2010
afp : Atletico Madrid's Diego Da Silva Costa (C) celebrates his goal with teammates Sergio Leonel Aguero (R) y Filipe Kardinski (L) against Rosenborg's BK during their UEFA Europa League football match at Vicente Calderon stadium

تنفس أتليتكو مدريد الإسباني الصعداء بتحقيقه أول فوز خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم. وفي المقابل واصل العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة مسيرتها الجيدة في المسابقة بتحقيقها الانتصار الثالث على التوالي في المسابقة.

Published On 22/10/2010
Villarreal's Italian forward Giuseppe Rossi celebrates his goal during the Spanish league football match Villareal CF vs Getafe on May 1, 2011 at El Madrigal stadium in Villareal.

ضمد نادي فياريال جراحه الأوروبية بفوزه مساء الأحد على خيتافي، بينما عزز إشبيلية حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه ألميريا، في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 1/5/2011
afp-Former Portuguese player Fernando Gomes (R) and UEFA's general secretary Gianni Infantino (L)

أسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لموسم 2011-2012 التي سحبت اليوم في موناكو عن وقوع أتليتكو مدريد الإسباني بطل نسخة 2010 في مجموعة حديدية ضمت أيضا أودينيزي الإيطالي ورين الفرنسي وسيون السويسري.

Published On 26/8/2011
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة