المباريات الدولية تعود إلى ليبيا

A woman with fingers painted in the colours of the Libyan flag celebrates in Martyrs Square (formerly Green Square under Kadhafi) in Tripoli on August 30, 2011. Thousands of Libyans gathered in the square to celebrate the success of rebel fighters against Colonel Gaddafi's forces and the beginning of the Muslim festival Eid. AFP PHOTO / Carl de Souza
undefined

قالت السلطات الليبية إن مباريات كرة القدم الدولية ستعود إلى البلاد ابتداء من يوم غد الاثنين عندما يستضيف ناديا نصر بنغازي وأهلي طرابلس فريق تشسكا صوفيا البلغاري على هامش الاحتفالات بالذكرى السنوية الأولى للثورة التي أطاحت بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وسيلتقي تشسكا صوفيا -الذي سبق له الفوز بالدوري البلغاري 31 مرة- مع الفريقين الليبيين يوم الأربعاء، وسيصبح أول فريق أجنبي يلعب هناك منذ اندلاع الثورة يوم 17 فبراير/شباط من العام الماضي.

وقالت السفارة الليبية في بلغاريا لرويترز عبر البريد الإلكتروني اليوم "نحن ممتنون جدا للفريق البلغاري الذي وافق على المشاركة في هذه المناسبة التاريخية".

يذكر أن الدوري الليبي متوقف منذ فبراير/شباط من العام الماضي، لكن الأندية الليبية واصلت اللعب في المسابقات القارية وتخلت عن حقها في خوض مبارياتها على أرضها في أدوار خروج المغلوب والتي تم تقليصها لمباراة واحدة فقط على أرض الفريق المنافس.

ورغم أن المنتخب الليبي (فرسان المتوسط) خاض مبارياته المقررة على أرضه في مصر ومالي خلال تصفيات بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، فإنه نجح في بلوغ النهائيات التي أقيمت في غينيا الاستوائية والغابون، وكاد يتخطى الدور الأول رغم وقوعه في مجموعة صعبة.

وستقام المباريات على ملعب "شهداء بنينه" في بنغازي مهد الثورة الليبية والتي تقع على بعد نحو ألف كيلومتر إلى الشرق من العاصمة طرابلس.

وقد أعيدت تسمية الملعب الذي كان يعرف في السابق باسم ملعب الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، الذي كان يعد من أقرب أصدقاء القذافي.

ويشار أيضا إلى أن فريق تشسكا يزور لأول مرة ليبيا منذ ستينيات القرن الماضي عندما شارك الفريق في بطولة دولية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Javier Balboa of Equatorial Guinea celebrates with his team after scoring against Libya during the opening match of the African Nations Cup soccer tournament

انتزع منتخب غينيا الاستوائية فوزا قاتلا من نظيره الليبي بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة أمم أفريقيا الـ28 التي افتتحت السبت في غينيا الاستوائية وتتواصل بالتنظيم المشترك مع الغابون حتى 12 من الشهر المقبل.

Published On 22/1/2012
epa03071485 The Libyan bench sings the national anthem holding the Libyan flag ahead of the Africa Cup of Nations match between Equatorial Guinea and Libya in Bata, Equatorial Guinea, 21 January 2012.

روى المعد البدني للمنتخب الليبي لكرة القدم، البرازيلي هيلفيسيو بيسوا، مغامرته المثيرة مع “فرسان المتوسط” الذين حجزوا بطاقتهم إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في أوج الثورة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي نهاية العام الماضي.

Published On 24/1/2012
Teodoro Nguema Obiang Mongue, son of the Equatorial Guinea President, delivers a speech on January 24, 2012 in Mbini-Rio Benito, south of Bata, after handing over a check of 760 000 euros to the country's national football team for defeating Libya in the Africa Cup of Nations opener on January 21. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA

سلم تيودورين أوبيانغ نغيما نجل رئيس غينيا الاستوائية الثلاثاء شيكا بقيمة 760 ألف يورو (نحو مليون دولار) مكافأة الفوز على ليبيا 1-صفر السبت الماضي في افتتاح نهائيات بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مع الغابون حتى 12 من الشهر المقبل.

Published On 25/1/2012
ف- Zambia's Emmanuel Mayuka (L) vies for the ball with Libya's Younes Shibani during a Group A football

فرط منتخب ليبيا في نقطتين ثمينتين عندما تعادل مع نظيره الزامبي 2-2 في مباراة تقدم خلالها على الأخيرة مرتين الأربعاء على ملعب باتا في غينيا الاستوائية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس أمم أفريقيا.

Published On 25/1/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة