أزارينكا تتوج بدورة الدوحة للتنس

Belarus' Victoria Azarenka poses with the trophy after beating Samantha Stosur of Australia in their Qatar WTA Tennis Open final tennis match in Doha on February 19, 2012. Azarenka won 6-1, 6-2, her third successive title of the year at the WTA Qatar Open, taking her 2012 record to 17 straight wins. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR
undefined

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا بلقبها الثالث هذا العام، وذلك بتتويجها بطلة لدورة الدوحة الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو، وذلك بعد فوزها في النهائي على الأسترالية سامانتا ستوسور الثالثة بسهولة تامة 6-1 و6-2 اليوم الأحد.

واحتاجت أزارينكا (22 عاما) التي أزاحت الدانماركية كارولين فوزنياكي عن صدارة ترتيب رابطة المحترفات، إلى ساعة و7 دقائق فقط كي تحسم مواجهتها مع ستوسور التي خسرت إرسالها في خمس مناسبات خلال الشوطين، لتتلقى هزيمتها السادسة أمام البيلاروسية من أصل ست مواجهات بينهما.

وهذا اللقب هو الثالث لأزارينكا في العام 2012 من أصل ثلاث مشاركات، وذلك بعدما توجت بطلة لدورة سيدني وبطولة أستراليا المفتوحة، محققة انتصارها الـ17 على التوالي في بداية الموسم، فتفوقت على إنجاز البلجيكية المعتزلة جوستين هينان عام 2004.
 
يذكر أن أزارينكا كانت تشارك في دورة الدوحة للمرة الثانية بعد العام الماضي حين خرجت من الدور الأول على يد السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وفي المقابل، فشلت ستوسور (27 عاما ومصنفة 5 عالميا) في إحراز لقبها الأول في 2012 والرابع في مسيرتها، علما بأن تتويجها الأخير كان الصيف الماضي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

AFP-Venus Williams of the USA celebrates beating

بلغت الأميركية فينوس وليامس والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والتشيكية بترا كفيتوفا الدور ربع النهائي لدورة إيستبورن الإنجليزية الدولية للتنس.

Published On 15/6/2011
ف-Victoria Azarenka of Belarus kisses the winners trophy following her match against Li Na of China in the women's final

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا ببطولة سيدني الدولية لتنس البالغ مجموع جوائزها 1.06 مليون دولار، بعد تغلبها على الصينية لي نا حاملة اللقب 6-2 و1-6 و6-3 اليوم بالمباراة النهائية.

Published On 13/1/2012
ف-Victoria Azarenka of Belarus poses with the trophy in the locker room after victory in her women's singles

ضربت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا عصفورين بحجر واحد عندما توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-3 و6-صفر في النهائي اليوم على مدى 82 دقيقة فقط، كما انتزعت صدارة التصنيف العالمي من الدانماركية كارولين فوزنياكي.

Published On 28/1/2012
Victoria Azarenka of Belarus celebrates after beating Yanina Wickmayer of Belgium during their WTA Qatar Open tennis match in Doha on February 17, 2012. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا والأسترالية سامانتا ستوسور والبولندية أنيسكا ردفانسكا إلى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو

Published On 18/2/2012
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة