سيتي يهزم أستون فيلا ويتصدر

Manchester City's English defender Joleon Lescott scores the opening goal during their English Premier League football match against Aston Villa at Villa Park in Birmingham

جوليون ليسكوت مسجلا هدف المباراة الوحيد بمرمى أستون فيلا (الفرنسية)

استعاد مانشستر سيتي الصدارة مجددا بعدما تغلب على مضيفه أستون فيلا بهدف نظيف الأحد على ملعب "فيلا بارك" في ختام المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد حامل اللقب تصدر الترتيب مؤقتا السبت بفوزه على غريمه ليفربول 2-1، غير أن رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني استعادوها منه مجددا بعدما حققوا فوزهم الـ19 هذا الموسم، فرفعوا رصيد فريقهم إلى 60 نقطة بفارق نقطتين عن "الشياطين الحمر".

وكان سيتي الطرف الأفضل خاصة في الشوط الأول من اللقاء، وحصل على العديد من الفرص، حتى جاء هدف الفوز في الدقيقة 63 عبر المدافع جوليون ليسكوت.

ولم يتراجع رجال مانشيني رغم تقدمهم وحاولوا حسم اللقاء وحصلوا على المزيد من الفرص دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف، وكادوا يدفعون الثمن في الوقت القاتل، لكن رأسية الإسباني كارلوس كويلار علت العارضة بقليل (87).

وفي مباراة ثانية، واصل وست بروميتش ألبيون نتائجه الجيدة خارج قواعده هذا الموسم، واكتسح مضيفه ولفرهامبتون 5-1. وهو الفوز السادس لوست بروميتش خارج ملعبه، في حين مني بثماني هزائم على أرضه، آخرها في المرحلة السابقة أمام سوانسي سيتي (1-2).

ومنح النيجيري بيتر أوديموينغي فريقه أكبر فوز له هذا الموسم وعمق جراح ولفرهامبتون بتسجيله ثلاثية (34 و77 و88) وأضاف السويدي يوناش أولسون (64) وكيث أندروز (85) الهدفين الأخيرين، فيما كان الأسكتلندي ستيفن فليتشر (45) صاحب الهدف الوحيد للفريق المضيف الذي مني بهزيمته الـ14 هذا الموسم، فبقي في دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ترتيب فرق الصدارة
1
– سيتي     60 نقطة من 25 مباراة.
2- يونايتد    58 من 25.
3- توتنهام    53 من 25.
4- أرسنال   43 من 25.
5- تشلسي   43 من 25.

ترتيب أفضل الهدافين
– 22 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال).
– 17 هدفا: واين روني (يونايتد).
– 16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد).
– 15 هدفا: الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (سيتي).

المصدر : وكالات