فوز صعب ليونايتد وهزيمة ملاحقه سيتي


عزز مانشستر يونايتد صدارته بفوزه الصعب والمثير على ضيفه نيوكاسل 4-3 في مباراة مثيرة يوم الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وابتعد سبع نقاط في الصدارة مستغلا خسارة مطارده المباشر وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب أمام مضيفه سندرلاند صفر-1.

ففي المباراة الأولى على ملعب أولدترافورد، عاد يونايتد من بعيد وحقق فوزا ثمينا بعدما كان يتجه نحو خسارة رابعة هذا الموسم. وتخلف الشياطين الحمر ثلاث مرات في المباراة وعادوا في ثلاث مناسبات أيضا، قبل أن يمنحهم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز (تشيتشاريتو) التقدم للمرة الأولى والأخيرة في الدقيقة الأخيرة، معوضا الفرص الكثيرة التي سنحت أمامه في اللقاء.

وفاجأ نيوكاسل مضيفه يونايتد بهدف مبكر عبر جيمس بيرش (4)، لكن يونايتد أدرك التعادل بواسطة الهولندي روبن فان بيرسي (25). ونجح نيوكاسل في التقدم مجددا بهدف سجله جوني إيفانز بالخطأ داخل مرماه (28).

ونجح القائد والمدافع الفرنسي باتريس إيفرا في إدراك التعادل مجددا (57)، لكن نيوكاسل عاد للتقدم للمرة الثالثة عبر بابيس سيسيه (67). وأدرك فان بيرسي التعادل مجددا (71) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، ولحق بمهاجم سوانسي سيتي الإسباني ميغل بيريز كويستا (ميشو) في صدارة لائحة الهدافين. ونجح تشيتشاريتو في تعويض ما أهدره عندما سجل هدف الفوز (90).

ورفع يونايتد رصيده إلى 46 نقطة مقابل 39 لسيتي الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم عندما سقط على أرض مضيفه سندرلاند بهدف سجله لاعبه الدولي آدم جونسون في الدقيقة 52.

وتابع تشلسي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 37، ليعزز البلوز موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة مع مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون.

بقية النتائج
إيفرتون – ويغان 2-1
فولهام – ساوثمبتون 1-1
ريدينغ – سوانسي سيتي صفر-صفر
كوينز بارك رينجرز – وست بروميتش البيون 1-2
أستون فيلا – توتنهام صفر-4
ستوك سيتي – ليفربول 3-1
أرسنال – وست هام تأجلت

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد         46 نقطة من 19 مباراة.
2- سيتي          39 من 19
3- تشلسي        35 من 18
4- توتنهام        33 من 19
5- إيفرتون       33 من 19
6- وست بروميتش   33 من 19

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عاد تشلسي إلى الانتصارات وحقق فوزه الأول عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 ليعزز مركزه الثالث في الصدارة يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي في انتظار موقعة الأحد بين قطبي مدينة مانشستر يونايتد المتصدر وسيتي الوصيف.

قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل إلى فوز مثير وصعب حسم بفضله الشياطين الحمر لمصلحتهم قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي بعد الفوز اليوم على مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب 3-2.

ظلت صدارة دوري إنجلترا على حالها بعدما فاز كل من مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل على ضيفه سندرلاند 3-1، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على مضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها السبت بافتتاح المرحلة الـ17، فبقي الفارق بين القطبين ست نقاط (42 مقابل 36).

قلص مانشستر سيتي الفارق مع جاره مانشستر يونايتد المتصدر إلى ثلاث نقاط، بعد أن حقق الفوز بهدف في الوقت القاتل في مرمى ضيفه ريدينغ الذي تذيل الترتيب 1-صفر، يوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة