ديوكوفيتش وموراي يغازلان لقب أبو ظبي

ديوكوفيتش موراي djokovic murray
undefined
يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول والبريطاني آندي موراي الثالث إلى استغلال غياب الإسباني رافايل نادال حامل اللقب للتتويج باللقب الثاني عندما يشاركان في بطولة أبو ظبي الاستعراضية للتنس التي تنطلق غدا الخميس بالعاصمة الإماراتية، وتبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

وأقيمت البطولة التي يشارك فيها سنويا ستة من أبرز لاعبي العالم، لأول مرة عام 2009، وأحرز موراي لقبها، قبل أن ينال نادال لقبي عامي 2010 و2011 ومن ثم ديوكوفيتش لقب النسخة الأخيرة.

ويشارك بالنسخة الحالية، إضافة إلى ديوكوفيتش وموراي، كل من الصربي يانكو تيبساريفيتش والتشيكي توماس برديتش والإسبانيان دافيد فيرر ونيكولاس الماغرو الذي أعلن عن مشاركته اليوم ليحل بديلا لمواطنه نادال الذي انسحب قبل يومين من انطلاق البطولة بسبب فيروس بالمعدة منعه من السفر وفق نصيحة الأطباء.

وكان نادال يُمني نفسه باللعب في البطولة بعدما غاب عن الملاعب منذ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في يوليو/تموز الماضي بسبب إصابة في الركبة.

ولم يجر المنظمون أي تغيير على برنامج المباريات حيث يلعب الخميس موراي مع تيبساريفيتش، وفيرر مع برديتش. ويلعب بعد غد الجمعة، ديوكوفيتش مع الفائز من مباراة فيرر وبرديتش، وألماغرو مع الفائز من مباراة موراي وتيبساريفيتش، على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية السبت المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Serbia's Novak Djokovic return during his victory over Britain's Andy Murray in their group A singles match in the round robin stage on the third day of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 7, 2012. Djokovic won 4-6, 6-3, 7-5. AFP PHOTO / GLYN KIRK

تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عقبة البريطاني أندي موراي الثالث بالفوز عليه 4-6 و6-3 و7-5 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأساتذة (ماسترز) للتنس المقامة حاليا في لندن التي مدد احتضانها للبطولة حتى 2015.

Published On 7/11/2012
Switzerland's Roger Federer celebrates breaking the serve of Britain's Andy Murray in the second set of their semi-final singles match on the seventh day of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 11, 2012. AFP PHOTO / BEN STANSALL

لحق السويسري روجيه فيدرر الثاني وحامل اللقب بالصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة الأساتذة (ماسترز) في التنس إثر فوزه على البريطاني أندي موراي الثالث 7-6 (7-5) و6-2 وفوز نوفاك على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس 4-6 و6-3 و6-2.

Published On 11/11/2012
Serbia's Novak Djokovic poses with the winners' trophy after the singles final against Switzerland's Roger Federer on the eighth day of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 12, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK

كتب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش صفحة النهاية لموسمه بأحرف من ذهب، وتوج بلقب البطولة الختامية للموسم بالعاصمة البريطانية لندن على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر أقرب منافسيه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

Published On 13/11/2012
epa02722085 Spanish tennis player Rafael Nadal (R) is congratulated by Swiss Roger Federer

بدد نجم التنس الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالميا الشكوك حول سفره إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في بطولة استعراضية تنطلق يوم الخميس بمشاركة السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، ليبدأ بهذه البطولة موسمه الجديد.

Published On 27/12/2011
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة