رئيسة البرازيل: سننظم أفضل مونديال بالتاريخ

Brazilian President Dilma Rousseff delivers a speech during a Christmas celebration ceremony for scavengers and homeless people, in Sao Paulo, Brazil, on December 21, 2012. Rousseff slammed all forms of violence against the homeless in Brazil during an address at a Christmas event with garbage collectors in Sao Paulo. AFP PHOTO/YASUYOSHI CHIBA
undefined

قالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف الاثنين إن بلادها دخلت الآن "المرحلة الأخيرة من الاستعدادات  لتنظيم أفضل بطولة كأس عالم لكرة القدم في التاريخ".

وأوضحت روسيف: "ندخل الآن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لاستضافة أفضل بطولة كأس عالم في تاريخ كرة القدم. كأس العالم التي ستحقق نجاحا داخل وخارج الملاعب".

وعن افتتاح اثنين من الملاعب الـ12 التي تستضيف فعاليات البطولة، وهما ملعبا "كاستيلاو" بمدينة فورتاليزا و"مينيراو" بمدينة بيلو هوريزونتي، قالت روسيف إنها تشعر بالانبهار.

ويشارك الملعبان أيضا في استضافة فعاليات بطولة كأس القارات 2013  بالبرازيل.

وقالت "افتتحت في الأسبوع الماضي أول ملعبين من ملاعب كأس العالم 2014، وانبهرت بمدى التحديث فيهما ومدى ما يقدمانه من أمان وراحة لجميع العناصر في عالم كرة القدم. سنفتتح أربعة ملاعب أخرى في 2013 ستساهم في استضافة بطولة كأس القارات".

وأشارت أيضا إلى أن بلادها ستستضيف كأسي القارات والعالم كما ستستضيف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).

وأوضحت "بدأنا دورة أولمبية جدية ستكون البرازيل فيها هي البطلة. خلال السنوات الأربع المقبلة، ستتحول الأنظار صوب البرازيل. أثق شخصيا في أن صورة الضيافة والابتسامة ستضيف إلى نجاح البطولة على المستوى التنظيمي والاحترافي".

المصدر : الألمانية