يونايتد يتعثر وتشلسي يكتسح أستون فيلا

Chelsea players huddle together to celebrate their second goal scored by Chelsea's Brazilian defender David Luiz during the English Premier League football match between Chelsea and Aston Villa at Stamford Bridge in London, on December 23, 2012. AFP PHOTO/GLYN KIRK
undefined
ألهب سوانسي سيتي الصراع على الصدارة بين قطبيْ مدينة مانشستر، وذلك بعدما أجبر مانشستر يونايتد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل للمرة الأولى منذ نحو ثمانية أشهر، في حين أمطر تشلسي مضيفه أستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة اليوم في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وافتتح يونايتد التسجيل عبر باتريس إيفرا (16) وعادل سوانزي عبر ميغيل كوستا (29)، ليتقلص الفارق بين يونايتد وجاره سيتي حامل اللقب إلى أربع نقاط عوضا عن ست، وذلك لأن الأخير حقق أمس السبت فوزا بشق النفس على ضيفه ريدينغ 1-صفر بفضل هدف سجله غاريث باري في الوقت القاتل.

وهذه هي المرة الأولى التي يكتفي فيها يونايتد بالتعادل في آخر 21 مباراة (رقم قياسي شخصي له في الدوري الممتاز)، إذ إن تعادله الأخير يعود إلى أبريل/نيسان الماضي أمام إيفرتون (4-4 على أرضه).

فان بيرسي تعرض لضربة بالكرة غير رياضية من أحد لاعبي سوانسي (الفرنسية)فان بيرسي تعرض لضربة بالكرة غير رياضية من أحد لاعبي سوانسي (الفرنسية)

وفشل فريق المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغوسون بالتالي في تحقيق فوزه السادس على التوالي والخامس عشر هذا الموسم، واكتفى بنقطة في مرحلة حساسة من الموسم لكونه -كما هو حال الفرق الأخرى- يخوض أربع مباريات في غضون عشرة أيام تقريبا لأن الدوري الممتاز لا يتوقف خلال فترة الأعياد.

والأمر الإيجابي ليونايتد -الذي أوقعته قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (9)- هو أنه يخوض مباراتيْ الأربعاء والسبت المقبلين على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد ثم وست بروميتش ألبيون قبل أن يحل يوم رأس السنة ضيفا على ويغان أثلتيك.

ثُمانية لتشلسي
ورفع تشلسي -الذي يملك مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية (خسر النهائي أمام كورنثيانز البرازيلي صفر-1)- رصيده إلى 32 نقطة، وأصبح ثالثا مجددا بفارق نقطتين عن كل من ملاحقيه أرسنال وإيفرتون وتوتنهام ووست بروميتش ألبيون وسبع عن مانشستر سيتي الثاني.

وضرب "بلوز" -الذي استفاد من تعثر جاره توتنهام أمام ستوك سيتي (صفر-صفر) يوم السبت لينفرد بالمركز الثالث مع مباراة في جعبته- باكرا، حيث افتتح التسجيل قبل مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية برأسية رائعة للإسباني فرناندو توريس، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري.

وعزز البرازيلي دافيد لويز تقدم الفريق اللندني بهدف ثان في الدقيقة 29، قبل أن يضيف المدافع الآخر الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 35. وفي الشوط الثاني أضاف تشلسي الهدف الرابع عبر فرانك لامبارد (59).

وواصل تشلسي مهرجانه التهديفي وأضاف هدفه الخامس في الدقيقة 75 عبر البرازيلي راميريش. ثم أضاف البرازيلي أوسكار الذي دخل بدلا من توريس الهدف السادس من ركلة جزاء (79)، قبل أن يتوج البلجيكي إدين هازار الأداء الرائع لفريقه بهدف سابع (82)، ثم سجل راميريش ثامن الأهداف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

نتائج مباريات السبت
ويغان أثلتيك – أرسنال صفر-1
مانشستر سيتي – ريدينغ 1-صفر
نيوكاسل يونايتد – كوينز بارك رينجرز 1-صفر
ساوثمبتون – سندرلاند صفر-1
توتنهام هوتسبر – ستوك سيتي صفر-صفر
وست بروميتش ألبيون – نوريتش سيتي 2-1
وست هام يونايتد – إيفرتون 1-2
ليفربول – فولهام 4-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد        43 نقطة من 18 مباراة.
2-  سيتي         39 من 18
3- تشلسي        32 من 17
4- أرسنال       30 من 18
5- إيفرتون      30 من 18

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Manchester United's English defender Chris Smalling (L) has his header saved by Reading's Australian goalkeeper Adam Federici (R) during the English Premier League football match between Reading and Manchester United at the Madejski Stadium, in Reading, Berkshire, southern England, on December 1, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK

اغتنم مانشستر يونايتد المتصدر كأحسن ما يكون الخدمة التي أسداها إياه إيفرتون الذي أجبر مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 السبت في المرحلة الـ15 من الدوري، ليبتعد “الشياطين الحمر” في الصدارة بعد فوزهم المثير على ريدينغ 4-3.

Published On 1/12/2012
Chelsea's Spanish forward Fernando Torres (2R) joins the celebration for the team's third goal scored by Chelsea's Spanish midfielder Juan Mata (C) during the English Premier League football match between Sunderland and Chelsea at The Stadium of Light in Sunderland, north-east England on December 8, 2012. AFP PHOTO / ANDREW YATES

عاد تشلسي إلى الانتصارات وحقق فوزه الأول عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 ليعزز مركزه الثالث في الصدارة يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي في انتظار موقعة الأحد بين قطبي مدينة مانشستر يونايتد المتصدر وسيتي الوصيف.

Published On 8/12/2012
Manchester United's players celebrate Robin Van Persie's (L) late winning goal as opposition supporters throw coins and a smoke bomb onto the pitch in reaction during the English Premier League football match between Manchester City and Manchester United at The Etihad stadium in Manchester, north-west England on December 9, 2012. AFP PHOTO/PAUL ELLIS

قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل إلى فوز مثير وصعب حسم بفضله الشياطين الحمر لمصلحتهم قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي بعد الفوز اليوم على مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب 3-2.

Published On 9/12/2012
Manchester United's French defender Patrice Evra (L) heads past Sunderland's Belgium goalkeeper Simon Mignolet (3L) during the English Premier League football match between Manchester United and Sunderland at Old Trafford in Manchester, north-west England on December 15, 2012. AFP PHOTO/ANDREW YATES

ظلت صدارة دوري إنجلترا على حالها بعدما فاز كل من مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل على ضيفه سندرلاند 3-1، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على مضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها السبت بافتتاح المرحلة الـ17، فبقي الفارق بين القطبين ست نقاط (42 مقابل 36).

Published On 15/12/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة